الموافقة على اتفاقية اسثمارية في اربد

اقتصاد
نشر: 2015-11-15 16:43 آخر تحديث: 2016-07-30 02:00
الموافقة على اتفاقية اسثمارية في اربد
الموافقة على اتفاقية اسثمارية في اربد

رؤيا - بترا - قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية التطوير الرئيسية المنوي توقيعها بين هيئة الاستثمار وشركة تطوير الشمال / منطقة اربد التنموية وهو الحل النهائي والناجع لجلب الاستثمارات وسيكون قرارا تاريخيا للاستثمار في اربد .

 

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة تطوير الشمال / المطور بتطوير المنطقة التنموية وانشاء البنى التحتية وتنفيذ العناصر المختلفة للمشروع وانجازها وفقا لأحكام الاتفاقية .

 

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور زار العام الماضي منطقة اربد التنموية واكد التزام الحكومة بإزالة اي معيقات قد تواجه هذا المشروع الذي اطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني في عام 2007 مثلما تراس النسور عدة اجتماعات للجهات المعنية ناقشت الاليات المقترحة للشراكة والتعاون بين شركة تطوير الشمال المسؤولة عن تطوير منطقة اربد التنموية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية والاعفاءات المطلوبة لضمان البدء بتنفيذ المشروع الذي سيعمل على استقطاب استثمارات نوعية في قطاعات محددة وبما يسهم في تنمية وتطوير مناطق الشمال .

 

واكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور منتصر العقلة ان هذه الاتفاقية ستتيح البدء بتأسيس منطقة اربد التنموية التي سيكون لها الاثر الكبير على التنمية والتطوير في مناطق الشمال .

 

ولفت الى ان انشاء المنطقة سيسهم في ايجاد تكامل حقيقي بين التنمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بحيث ستكون الاستثمارات مركزة في استثمارات لها علاقة بالبحث العلمي والخدمات الطبية وتكنولوجيا المعلومات .

 

واعرب عن اعتقاده بان المنطقة التنموية في اربد ستسهم في توفير نحو 30 الف فرصة عمل وجذب استثمارات لا تقل عن مليار دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter