منتخب النشامى يخوض أولى التدريبات في قيرغستان بأجواء باردة وماطرة

رياضة
نشر: 2015-11-15 14:04 آخر تحديث: 2016-07-09 02:20
منتخب النشامى يخوض أولى التدريبات في قيرغستان بأجواء باردة وماطرة
منتخب النشامى يخوض أولى التدريبات في قيرغستان بأجواء باردة وماطرة

رؤيا - خاض منتخب النشامى الاحد - أولى تدريباته في العاصمة بيشكيك، استعداداً للمواجهة المرتقبة التي تجمعه في الرابعة عصر غدا الثلاثاء بتوقيت الأردن، في الجولة الثامنة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.

وكان منتخب الأردن وصل العاصمة بيشكك في الساعة الخامسة فجراً بتوقيت قيرغيستان حيث خلد اللاعبون للنوم استعداداً لتدريب المساء.

ويتصدر المنتخب الوطني المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن مطارده الاسترالي "12 نقطة"، فيما يحل منتخب قيرغيزستان في المركز الثالث برصيد "8 نقاط".

وقاد البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب النشامى تدريب المساء على الملعب التابع للإتحاد القيرغستاني وسط أجواء باردة وماطرة حيث بلغت درجة الحرارة صفر.

واشتملت التدريبات على رفع الحالة البدنية من خلال الجري حول الملعب، ثم ذهب اللاعبون لتطبيق بعض الجمل التكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي مع التركيز على التمرير القصير والسريع.

وشارك في التدريبات جميع لاعبي المنتخب الوطني بإستثناء اللاعب حسن عبد الفتاح الذي لم تسعفه اصابته على إكمال المشوار ، فتوجه من العاصمة التركية اسطنبول والتي أقام بها النشامى معسكره التدريبي، إلى الدوحة مباشرة حيث ودع رفاقه على أن يلتحق ببرنامج تأهيلي بإشراف نادي الخريطيات القطري.

وتابع تدريب النشامى الذي امتد لنحو ساعتين ، رئيس الوفد المهندس صلاح صبرة نائب سمو رئيس الإتحاد والذي أبدى تحفظه على الملعب التدريبي في ظل أرضيته غير المناسبة والتي شكلت عائقاً لتدريب منتخب النشامى، وبخاصة أمام منطقة المرمى حيث ظهرت الأرضية مستهلكة ومليئة بالطين مما حدى بمدرب حراسى المرمى وليد ميخائيل إلى نقل التدريب على إحدى زوايا الملعب الصالحة للتدريب.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة بول إلى وضع التشكيل الأمثل لمواجهة قيرغيزستان وبخاصة بعد التأكد من غياب حسن عبد الفتاح عن المباراة بسبب الإصابة. ويتوقع أن تضم التشكيلة عامر شفيع في حراسة المرمى،وفي الدفاع سيتواجد محمد الباشا وابراهيم الزواهرة وعدي زهران ومحمد الدميري ، ي الوسط بهاء عبد الرحمن ورجائي عايد وعبدالله ذيب الذي قد يشغل مكان حسن فيما يلعب على الجهة اليسرى ياسين البخيت وعلى الجهة اليمنى منذر أبو عمارة وفي الهجوم حمزة الدردور.

صبرة: الهدف كأس العالم إلى ذلك رفض المهندس صلاح صبرة رئيس الوفد الإشارة إلى ضمان منتخب النشامى التأهل رسمياً لنهائيات كأس آسيا المقررة في الامارات 2019، لافتاً إلى أن المنتخب ينظر لمباراة قيرغيزستان بأهمية خاصة وسيكون الهدف تحقيق الفوز، ويسعى لتحقيق هدفين في التصفيات المزدوجة.

وأوضح صبرة قائلاً:" هدفنا مزدوج، الوصول لنهائيات آسيا وبلوغ الدور الحاسم وبالتالي المحافظة على آمال تأهلنا لمونديال روسيا، وجميع اللاعبين يدركون أن تحقيق الهدف يتطلب المحافظة على درب الإنتصارات حتى نهاية المشوار".

وقال صبرة:" من خلال مرافقتي لمنتخب النشامى في معسكر تركيا ومن ثم تواجدي معهم في قيرغيزستان تابعت جميع المحاضرات التي عقدت للاعبي المنتخب بقيادة بول بوت مثلما حضرت جميع التدريبات، ولله الحمد فإن الجميع يدرك حجم المسؤولية ولمست في اللاعبين حجم اصرارهم للعودة بنقاط الفوز".

وتابع صبرة:" جميع اللاعبين جاهزين لموقعة قيرغيزستان، ربما غياب حسن عبد الفتاح ازعجنا بعض الشيء، لكن نمتلك الخيارات البديلة، ونتمنى لعبد الفتاح الشفاء السريع ، فمشوار المنتخب الوطني ما يزال طويلاً".

وقال صبرة:" شكلت زيارة الأمير علي بن الحسين للمنتخب في تركيا وحضوره لمباراة مالطا حافزاً مهما وكبيراً للاعبي المنتخب الوطني، حيث التقاهم سمو الأمير وحفزهم على ضرورة العودة بنقاط الفوز، وأعرب عن ثقته العالية بقدراتهم".

وعن ملعب المباراة، أجاب صبرة:" جلستُ مع مراقب المباراة الياباني وأخبرني بأن الملعب الذي تدربنا عليه يتمتع بأرضية أفضل من ملعب المباراة، ولهذا سنواجه الصعوبات، لكن ثقتنا ولله الحمد دائماً عالية بلاعبي النشامى حيث أننا لن ننظر لأي ظرف، مهمتنا واضحة تتمثل بالعودة بنقاط الفوز دون الإلتفات لطبيعة أرضية الملعب والأجواء الباردة والماطرة".

المباراة في عيون قيرغيزستانية ينظر الإتحاد القيرغستاني بعيون من الأهمية لمواجهة النشامى حيث سيكون هدفه الفوز والتمسك بما تبقى من آمال رغم صعوبتها.

وقال أحد أعضاء الإتحاد القيرغستاني لموفد اتحاد الإعلام الرياضي بأنه تم تخصيص 18 الف تذكرة للمباراة وجميعها نفذت.

وأكد بأن المباراة ستقام على ملعب دلوم عمر زكوف الذي يبعد عن مكان اقامة بعثة منتخبنا الوطني خمس دقائق بالحافلة.

وكشف عن الشعب القيرغيزستاني يعشق كرة القدم،وليس بغريب أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير رغم أن درجة الحرارة التي ستلعب فيها المباراة ستبلغ 2 تحت الصفر.

وستقام المباراة على ملعب مغطى بالعشب الطبيعي، رغم أن غالبية الملاعب في قيرغيزستان هي ملاعب مغطاة بالإنجيل الإصطناعي.

اصابات طفيفة شارك اللاعب منذر أبو عمارة بتدريب المنتخب الوطني وأبدى حضورا طيباً وجاهزية عالية وخضع لبعض التدريبات الفردية بقيادة المدرب عبدالله أبو زمع بهدف ضمان مشاركته في مباراة قيرغيزستان.

إلى ذلك تعرض حارس مرمى المنتخب الوطني معتز ياسين لإصابة عابرة وطفيفة خلال المشاركة في التدريب حيث تم تفضيل اراحته وبخاصة في ظل الأجواء الباردة والماطرة، على أن يعود ويشارك في التدريب اليوم المقرر على ملعب المباراة.

وأبدى الحارسان عامر شفيع وأحمد عبد الستار جاهزية عالية من خلال مشاركتهما في التدريب والتي تمحورت على التصدي للكرات من مواقف متعددة إلى جانب خضوعهما لتمارين المرونة الخاصة بحراس المرمى.

الإجتماع الفني والمؤتمر الصحفي غدا يعقد في السابعة من صباح يوم غد بتوقيت الأردن الإجتماع الفني للمباراة في مقر الإتحاد القيرغستاني لمناقشة كافة الترتيبات الفنية والإدارية المتعلقة في المباراة إلى جانب تحديد ألوان الفريقين.

ويعقد بعد ساعة من موعد الإجتماع الفني، المؤتمر الصحفي الذي سيتحدث فيه مدربا الفريقين عن تطلعاتهما للمباراة .

هنا قيرغيزستان -حملة إعلامية واسعة أطلقها الإتحاد القيرغيزستاني لحث الجماهير على حضور المباراة من خلال البوسترات التي ملأت الشوارع والإمكان العامة.

-اسحاق جنكات مدير العلاقات العامة والدعم اللوجستي في الإتحاد الأردني كان في استقبال النشامى في المطار ،وقام بإنجاز كافة المعاملات الخاصة بجوازات سفر الوفد بسلاسة، كما قام بتغير مكان اقامة النشامى ونقلهم إلى فندق حياة الريجنسي.

-كرم الصباغ القنصل الفخري الأردني في قيرغيزستان، وصاحب الفندق الذي يقيم فيه النشامى حرص على استقبال بعثة المنتخب أيضاً في المطار وتمنى للنشامى تحقيق الفوز، وكذلك مرافق المنتخب د.مالك ملكاوي الذي قام بمرافقة المنتخب في كافة التدريبات لتوفير كافة المستلزمات لأعضاء الوفد. -خدمة الإنتر نت متوفرة في قيرغيزستان ولكنها ليست بالجودة المطلوبة.

- الألفة والروح الأسرية أكثر ما ميز تدريبات المنتخب الوطني، حيث ظهرت روح الدعابة بين اللاعبين والجهاز الفني فضلاً عن التحلي بالتركيز والجدية في ظل أهمية مباراة الغد. -قام طبيب المنتخب بإعطاء كافة أفراد المنتخب الوطني مطعوم الإنفلونزا وبما يضمن وقايتهم من أي امراض وبخاصة في ظل الأجواء شديدة البرودة.

-من خلال متابعة موفد اتحاد الإعلام الرياضي بخصوص المباراة المرتقبة وردود الفعل، فإن الجماهير القيرغستانية دائماً ما تقف خلف منتخبها بالفوز والخسارة ، حيث لن تحول خسارة منتخبهم الأخيرة أمام استراليا صفر-3 من حضور مباراة النشامى.

-يصل اليوم السفير الأردني في أوزبكستان الدكتور صالح الجوارنة والقنصل الأردني في أوزبكستان الدكتور مأمون المقبل، وذلك لحضور مباراة النشامى أمام قيرغيزستان.

أخبار ذات صلة

newsletter