بلتاجي سيزيل المعرشات والبسطات ويرفض الاراجيل والقهوة

الأردن
نشر: 2014-01-23 01:20 آخر تحديث: 2016-07-10 17:00
بلتاجي سيزيل المعرشات والبسطات ويرفض الاراجيل والقهوة
بلتاجي سيزيل المعرشات والبسطات ويرفض الاراجيل والقهوة

رؤيا - قال أمين عمان عقل بلتاجي أن الامانة لن تسمح ان تكون مدينة عمان رهينة للممارسات السلبية والفوضى والمخالفات الخاطئة والاعتداءات على الشارع والرصيف والارتداد .

ولفت إلى أن الامانة ستعمل على توفير البدائل من خلال اسواق شعبية مرخصة ومنظمة .

وقال خلال جلسة مجلس الأمانة العادية التي عقدت مساء الاربعاء أن الامانة تعمل على أنسنة قراراتها ومراعاة الجانب الانساني للمواطن في تلبية احتياجاته المتعلقة بالأمانة.

وأكد بلتاجي إن الأمانة ماضية في تطبيق قانون منع التدخين وعدم ترخيص المحال التي تقدم النارجيلة بموجب القانون الذي أصدره مجلس الوزراء عام 2008.

وقال بلتاجي أن الامانة تلقت من وزير الصحة كتابا للتذكير بإنفاذ القانون .

وفي سياق متصل أكد بلتاجي إلزام أصحاب الكافيتريات بشروط الترخيص المهني وعدم بيع القهوة السائلة على الشوارع .

وقال بلتاجي أنه أوعز للمعنيين في الامانة البحث عن قطع اراضي بمساحات مناسبة لتوفير مقبرة تخفف من الضغط الحاصل على المقبرة الاسلامية في سحاب وما يتبع ذلك من ازمات مرورية وانسانية فضلا عن تنفيذ المطالب الخدمية للمواطنين ووفقا للأولويات .

ونوه أمين عمان إلى أن الايرادات لأمانة عمان مطلع العام الجاري جاءت مبشرة مما سيكون لها الاثر الايجابي على تقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع وفق الأولويات وبما يحقق الموائمة بين الانفاق والمتطلبات . وأشار الى أن بعض مناطق الامانة باشرت بتفيذ خطط العمل المعده في الموازنة بما يلبي رضا متلقي الخدمة .

واضاف أن الامانة بصدد وضع تعليمات جديده فيما يتعلق بمركبات أمانة عمان وآلية توزيعها ، كاشفا عن وصول نحو 3500 وحدة إنارة سيتم تركيبها لغايات تعزيز اعمال الانارة في العاصمة. ووافق المجلس على إحالة عطاء انشاء عبارات صندوقية في حي القيسية ضمن مشروع كريدور عبدون، المرحلة الثالثة، بكلفة إجمالية مليونين و255 الف دينار ولمدة 240 يوما من تاريخ امر المباشرة . كما وافق على مشروع النظام المعدل لنظام رسوم الملاهي العامة ضمن حدود امانة عمان رقم (104) لسنة 2009 . وشكل لجنة فنية برئاسة مدير دائرة التنظيم وعضوية كل من رئيس قسم التنظيم ومندوب من الدائرة القانونية وذلك لوضع الاسس والتعليمات اللازمة لتسمية الشوارع والساحات والحدائق والمباني في مدينة عمان وفق احكام نظام التسمية والترقيم رقم (3) لسنة 2014

. واطلع اعضاء المجلس في بداية الجلسة انجازات دوائر ومناطق أمانة عمان للربع الرابع من العام 2013 إضافة لإيجاز حول الاجراءات المتخذة من قبل اللجان المحلية في المناطق واللجان الاخرى المنبثقة عن مجلس الامانة وانجازاتها لنفس الفترة . ووافق 19 عضوا من أصل 33 عضو على تجديد عقود احد عشر موظفاً من ذوي الوظائف والخبرات التي يتطلبها العمل كانت اللجنة المشكلة من جهات حكومية والأمانة وافقت على تجديد عقودهم بعد دراستها، شريطة أن يتم إعادة تأهيل بدلاء لهم في المستقبل من كوادر الأمانة .

أخبار ذات صلة

newsletter