واحد من كل سبعة أشخاص في العالم يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي

اقتصاد
نشر: 2013-11-25 23:18 آخر تحديث: 2016-07-23 20:30
واحد من كل سبعة أشخاص في العالم يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي
واحد من كل سبعة أشخاص في العالم يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي

 كشفت دراسة تسويقية أن أكثر من 20 بالمئة من سكان العالم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيس بوك وجوجل بلس وانستجرام مرة واحدة على الأقل كل شهر.
وذكرت الدراسة التي أجرتها شركة ‘إي ماركتر’ للدراسات التسويقية أن حوالي 61ر1 مليار شخص سوف يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وجوجل بلس وتويتر هذا الشهر ، في زيادة نسبتها 2ر14 بالمئة مقارنة بعام 2012 ، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة بأكثر من عشرة بالمئة العام المقبل.
وقالت الدراسة التي أوردتها مجلة ‘كمبيوتر ورلد’ الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي سوف يرتفع بحلول عام 2017 إلى 33ر2 مليار شخص.
وأضافت الشركة أن عدد مستخدمي موقع فيس بوك الشهير للتواصل الاجتماعي قد يرتفع إلى 026ر1 مليار مستخدم شهريا بحلول نهاية العام الجاري.
وتحتل الولايات المتحدة مركز الصدارة على مستوى العالم من حيث عدد مستخدمي فيس بوك شهريا بواقع 8ر146 مليون شخص.
وأظهرت الدراسة أيضا أن غالبية سكان السويد وكوريا الجنوبية والدنمارك والولايات المتحدة وفنلندا وكندا وبريطانيا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتبين أيضا أن أعلى نسبة نمو في معدلات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي توجد في الأسواق الأقل نموا ، حيث سجلت الهند أعلى نسبة نمو في معدلات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي هذا العام بنسبة 4ر37 بالمئة تليها اندونيسيا بنسبة 7ر28 بالمئة ثم المكسيك بنسبة 1ر21 بالمئة.

أخبار ذات صلة

newsletter