ديوان المحاسبة يؤكد على اهمية التعليم المستمر والتطوير في الوظيفة العامة

الأردن
نشر: 2015-11-15 12:48 آخر تحديث: 2016-08-04 21:10
ديوان المحاسبة يؤكد على اهمية التعليم المستمر والتطوير في الوظيفة العامة
ديوان المحاسبة يؤكد على اهمية التعليم المستمر والتطوير في الوظيفة العامة

رؤيا- علي الاعرج - أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشه اهمية التدريب والتعليم المستمر في تطوير الاداء في الوظيفة العامة وتقديم افضل مستويات الخدمات العامة للمواطنين.

وقال الخرابشه خلال افتتاح ورشة عمل حول "تطبيق المعايير المحاسبية الحكومية  في القطاع العام واثرها في اتخاذ القرار "، ان ديوان المحاسبة يسعى دائما من أجل تطوير  مستوى الأداء الرقابي ومواكبة التطورات الدولية في مجالات المحاسبة والتدقيق.

 

وأضاف ان تطبيق معايير المحاسبة الدولية يعتبر احد عوامل الانفتاح الاقتصادي لغايات تطوير النظام المحاسبي في القطاع العام ومواكبة معايير المحاسبة الدولية وتشجيع استقطاب الاستثمارات الداخلية والخارجية.

 

وقال الخرابشه ان تطبيق مشروع معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام يمثل خطوة متقدمة لتحقيق إدارة مالية عامة مميزة على المستوى الإقليمي تساھم في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في المملكة وتحقيق رفاه المواطنين. كما هي محددة في وثيقة الإصلاح الشامل للإدارة المالية العامة في الأردن، بحيث تعمل على تحسين جودة التقارير المالية وزيادة الشفافية في الممارسات المالية الحكومية، وتسهيل عملية اتخاذ القرار في الوقت المناسب، وتعزيز المساءلة العامة، وبالتالي تحسين الحوكمة في القطاع العام، ورفع مستوى تصنيف الأردن لدى المؤسسات الدولية.

 

وأضاف ان هذه الورشة المتخصصة تشكل فرصة لتبادل الخبرات والاستفادة من المحاضرين فيها  لاكتساب مهارات مهنية جديدة وتحسين الأداء الوظيفي والالتزام بالتشريعات العمول بها في المملكة والمساهمة في الاستخدام الأمثل للمال العام.


ودعا الله عز وجل أن يديم على بلدنا الأردن الحبيب نعمة الأمن والاستقرار في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.


وحضر افتتاح هذه الورشة - التي تستمر ثلاثة ايام -امين عام ديوان المحاسبة وليد الرحاحله ، ويشارك فيها اكثر من 90 موظفا من العاملين في القطاع العام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter