الأمانة تحيي ذكرى ميلاد الحسين الباني ويوم الوفاء في احتفال كبير في حدائق الحسين.. صور

الأردن
نشر: 2015-11-14 12:36 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الأمانة تحيي ذكرى ميلاد الحسين الباني ويوم الوفاء في احتفال كبير في حدائق الحسين.. صور
الأمانة تحيي ذكرى ميلاد الحسين الباني ويوم الوفاء في احتفال كبير في حدائق الحسين.. صور

رؤيا - الرأي - استذكرت أمانة عمان اليوم انجازات جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال ودوره البارز في ارساء قواعد الدولة الأردنية الحديثة ومؤسساته المختلفة .

جاء ذلك خلال الحفل الذي اقامته في حدائق الحسين برعاية امين عمان عقل بلتاجي وبحضور نائب أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة واعضاء مجلس الأمانة وكبار المسؤولين في الامانه وعدد من المواطنين والفعاليات المجتمعية   .

وقال امين عمان عقل بلتاجي "ان يوم الوفاء للحسين رحمه الله، هو يوم تعهد والتزام لأبي الحسين الملك عبدالله الثاني، على ان نعظم ونستذكر الانجازات متطلعين الى المستقبل، لتحقيق الرفاه والحياة الافضل لك اردني وأردنية على ثرى هذا الوطن الطهور " .

واضاف علينا في امانة عمان من متابعة شؤون مدينتا متحققين مما انجز ،ومحللين لما لم ينجز، عاملين على محاور رئيسية منطلقين من الاولويات ومنحها جل الاهتمام والتركيز على الوفاء بها .

وأكد بلتاجي ان شعار مجلس امانة عمان وادراتها وعلى جميع الصعد والتخصصات، هو "الأمانة انطلاقة متجددة" والتي ستحمل كل ما هو جديد في علوم الادارة من موارد بشرية ومالية وطاقات وامكانات متاحة لنأخذ بمدينتا الى ماهو افضل، حيث ستكون محاور هذه الانطلاقة في مفهوم الادارة الرشيقة والادارة المالية الدقيقة تعمل باقصى درجات العائد وتنفق  على ما هو عملي ومفيد .

وتابع أن الانطلاقة الجديدة ستشمل العمل التشريعي والمشاريع التنموية في البنية التحتية والطاقة والنقل إضافة للمسوحات العمرانية، مضيفا بان الأمانة تعمل على إطلاق مبادرة تختص باستعمالات المرافق العامة والتي يتم انشاؤها لخدمة المدينة ومواطنيها  .

 

ولفت بلتاجي الى ان أمانة عمان ستنهي قبل نهاية العام الحالي استكمال الشروط التعاقدية في مشروع مكب الغباوي لإنتاج الطاقة من النفايات، والعمل خلال العام المقبل طرح  عطاءات التشغيل لمشروع الباص السريع فضلا عن العمل ايضا على ادخال منظومة العمل بالسيارات الهجينة في قطاع النقل العام   .

وشدد ان أمانة عمان ستعمل على ايلاء  المشاريع الكبرى والمتوسطة في جنوب وجنوب شرق عمان جل الاهتمام والتسريع لترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وللتأكيد على الجدية في العمل وترجمتها من خلال موازنة 2016 والتي تركز على النفقات الرأسمالية مما يعزز الانجازات " .

بدوره استعرض الإعلامي ابراهيم شاهزادة مسيرة العطاء والخير والمحطات المضيئة في حياة المغفور له الحسين بن طلال واهم الانجازات التي قاد بها الأردن إلى بر الامن والأمان حتى غدا الأردن منارة للتطور والتقدم والبناء والعلم، مشيرا الى اننا نقف في هذا اليوم للاحتفال بذكرى ميلاد جلالة المغفور له الملك الحسين رحمه الله بكل إجلال وإكبار لباني نهضة الاردن الحديث، مستذكرين هذه الذكرى لما تحمله من معاني الحب والولاء لسيد السلام ورمز العطاء .

واستهل الحفل بكلمة لمدير مركز الحسين الثقافي عبدالهادي المجالي، عريف الحفل، قال فيها  أن ذكرى ميلاد جلالة المغفور له مناسبة عزيزة على قلوب جميع الأردنيين مستذكرا ما بذله الملك الراحل من جهود وتضحيات لبناء الأردن وحمايته من الطامعين، والحفاظ على المقدسات الإسلامية ودعم الأشقاء الفلسطينيين في دفاعهم عن أرضهم  .  

 وتخلل الحفل الذي تضمن عروض موسيقية لموسيقات الامن العام، عرض فيلم لمسيرة الملك الراحل طيب الله ثراه بعنوان "على دربه ماضون" رصد أهم مواقف جلالته في العطاء والبناء وحنكته في التعامل مع القضايا والمستجدات وعرض لعدد من مركبات متحف السيارات الملكي في ساحه الاحتفال التي زينت بلوحات تحمل اقوال لجلاله المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه .

واختتم الحفل بمغناة " هذا الحمى " للشاعر محمد راشد الحنيطي .

أخبار ذات صلة

newsletter