Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مساء الأحد وفجر الاثنين.. خطر السيول يحدق بالعقبة | رؤيا الإخباري

مساء الأحد وفجر الاثنين.. خطر السيول يحدق بالعقبة

طقس
نشر: 2015-11-14 06:21 آخر تحديث: 2016-07-30 14:00
مساء الأحد وفجر الاثنين.. خطر السيول يحدق بالعقبة
مساء الأحد وفجر الاثنين.. خطر السيول يحدق بالعقبة

رؤيا - طقس العرب - من جديد، يتوقع أن تتشكّل حالة "قوية" من عدم الاستقرار الجوي مع ساعات مساء الأحد فوق سائر المنطقة وتستمر يومي الاثنين والثلاثاء، ناتجة عن امتداد "نشط" لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب بالتزامن مع تواجد كتلة هوائية "باردة نسبياً ورطبة" في طبقات الجو المتوسطة والعالية إلى الشمال من مصر.

ومن غير المعلوم حتى ساعة إعداد هذا التقرير، فيما إذا ستكون المدن الأردنية الرئيسية ستقع ضمن ذروة تأثير هذه الحالة الجوية المرتقبة أم لا، لكن من الواضح لدى كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" أن العقبة ومناطق البادية الجنوبية والشرقية هي ضمن المناطق الأكثر تأثراً حيث ستشهد تساقطاً للأمطار الرعدية والتي ستكون غزيرة على فترات.

ونتيجةً لذلك يُحذّر من خطر تشكّل السيول الجارفة في الأودية والمناطق المنخفضة بفعل غزارة الأمطار في منطقة إقليم العقبة والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية.

في حين يتوقع أن تتأثر المملكة يوم الثلاثاء بالكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة على شكل منخفض جوي، ربما يتمركز إلى الجنوب الغربي من لبنان، وسيعمل بمشيئة الله على هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في شمال ووسط المملكة إضافة إلى المرتفعات الجبلية الجنوبية، ويُرافق ذلك انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير لتعود وتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية وذلك بعد ارتفاعها يومي الأحد والاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter