ردود أفعال عالمية تدين هجمات باريس الدامية .. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2015-11-14 00:19 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
ردود أفعال عالمية تدين هجمات باريس الدامية .. تفاصيل
ردود أفعال عالمية تدين هجمات باريس الدامية .. تفاصيل

رؤيا - سكاي نيوز - ما إن تواردت الأنباء عن "هجمات باريس الإرهابية" حتى سارع زعماء عالميون إلى إدانة الهجمات التي أدمت ليل باريس وتسببت بمقتل ما لا يقل عن 40 شخصا، بالإضافة إلى احتجاز رهائن، سارعت الشرطة الفرنسية إثرها على تنفيذ عملية أمنية أنهت بموجبها عملية الاحتجاز، وأفرجت عن الرهائن.

وفيما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حالة الطوارئ في البلاد، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، في أول رد فعل على الهجمات في باريس، إن "تستهدف الإنسانية جمعاء وقيمنا العالمية"، مشيرا إلى أن الهجمات تعتبر محاولة "لإرهاب المدنيين الأبرياء.

وقال إن بلاده تقف مع فرنسا في مكافحة الإرهاب والتطرف وأنها ستفعل كل ما يلزم لتقديم "الإرهابيين إلى العدالة".


من ناحيته، عبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن "صدمته" بشأن الأنباء التي تحدثت عن هجمات في باريس.

وقال كاميرون، في تغريدة على حسابه على موقع تويتر: "إني مصدوم لما يجري في باريس هذا المساء.. نحن نفكر ونصلي من أجل الشعب الفرنسي. سنفعل كل ما يمكن لمساعدته".

وفي برلين، أبدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تعاطفها والشعب الألماني مع فرنسا، وقالت إنها "اهتزت من أعماقها بسبب سلسلة الهجمات" التي وقعت في باريس.

وأضافت في بيان "مشاعري في هذا الوقت مع ضحايا ما يبدو أنه هجوم إرهابي، بالإضافة إلى عائلاتهم وكل الشعب في باريس.. الحكومة الألمانية على اتصال بالحكومة الفرنسية ونقلت رسالة تعاطف وتضامن من الشعب الألماني".

وفي نيويورك، دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "الهجمات الإرهابية الدنيئة" على حد وصفه، وأكد "وقوفه إلى جانب الحكومة والشعب الفرنسيين".

وطالب بان بالإفراج الفوري عن الرهائن في مسرح باتاكلان، بحسب ما ذكر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة.

وفي القاهرة، دانت الرئاسة المصرية "الحوادث الإرهابية " التي وقعت في باريس.

أخبار ذات صلة

newsletter