الأسبوع القادم : حالة عدم استقرار جوي يليها منخفض جوي

طقس
نشر: 2015-11-13 15:41 آخر تحديث: 2016-08-04 03:20
الأسبوع القادم : حالة عدم استقرار جوي يليها منخفض جوي
الأسبوع القادم : حالة عدم استقرار جوي يليها منخفض جوي

 

تشير بيانات النماذج العددية المشغلة لدى كادر التنبؤات الجوية في مركز العرب الإقليمي الى أن البلاد ستكون خلال الأسبوع القادم على موعد مع حالة عدم استقرار جوي ، يليها منخفض جوي بمشيئة الله .

 

1- حالة عدم الاستقرار الجوي :

ستبدأ يوم الاثنين بمشيئة الله نتيجة اقتراب حوض بارد في طبقات الجو العليا من جهة شمال ليبيا ومصر من المنطقة ، سيرافقه امتداد لمنخفض البحر الأحمر على الطبقات السطحية ، ما سينشأ عنه حالة دافئة عنيفة من عدم الاستقرار الجوي ستؤثر على جنوب وشرق بلاد الشام والعراق وشمال غرب السعودية ، أما تأثر البلاد فسيتركز "لغاية آخر التحديثات" أقصى شرق وجنوب شرق البلاد ومن ثم الجزيرة ، وقد تشمل الفعالية الجوية محافظة السويداء وبخاصة باديتها ومناطقها الشرقية . أما باقي مناطق البلاد تأثرها ضعيف ويكاد يكون معدوماً شمال وأقصى شمال غرب البلاد .

 

2- المنخفض الجوي :

يومي الثلاثاء والأربعاء تتأثر البلاد بمنخفض جوي فعاليته متوسطة الشدة مع بعض البؤر العالية الشدة ، ستتركز جنوب البلاد والقلمون ودمشق وصولاً بشكل أقل لأجزاء من الساحل السوري وأواسط البلاد بينما تكون الفعالية ضعيفة في باقي المناطق . مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة . كما تتساقط الثلوج على قمة جبل الشيخ ( فوق 2600م عن سطح البحر) .

 

تنويه :

حالات عدم الاستقرار الجوي تأخذ طابع عدم الثبات والتغيرات الكبيرة بين التحديثات سلباً أو ايجاباً ، لذا تابعونا باستمرار لتكونوا على اطلاع بكل ما هو جديد .

 

أخبار ذات صلة

newsletter