جون كيري: فريق أمني أميركي في تونس لجمع المعلومات الاستخباراتية

عربي دولي
نشر: 2015-11-13 15:10 آخر تحديث: 2016-08-06 23:50
جون كيري: فريق أمني أميركي في تونس لجمع المعلومات الاستخباراتية
جون كيري: فريق أمني أميركي في تونس لجمع المعلومات الاستخباراتية

 رؤيا - بترا - أعلن وزير الشؤون الخارجية الأميركي جون كيري في تونس اليوم الجمعة عن قدوم فريق امني إلى تونس خلال الأسبوعين المقبلين لبحث ملفات التعاون مع نظرائهم بتونس والمتعلقة بجمع المعلومات الاستخباراتية داعيا إلى التركيز على عقد مؤتمر خاص بليبيا خاصة مع انتشار عصابة داعش الارهابية.



وأكد كيري الذي يزور تونس في اطار جولة أوروبية وعربية خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 17 تشرين الثاني، استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم اثر شروع تونس في القيام بالعديد من الإصلاحات.



ويشارك وزير الخارجية الأميركي اليوم الجمعة، في الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التونسي الأميركي، في تونس العاصمة، حيث من المقرر أيضا أن يلتقي الرئيس الباجي قائد السبسي. وكانت الجلسة الأولى من الحوار الاستراتيجي بين البلدين أطلقت في نيسان 2014.



وأعلن وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الأمريكي عن تكوين 3 فرق عمل لمواصلة الحوار الاستراتيجي التونسي الأمريكي متعلقة أساسا بالأمن والدفاع والتنمية الاقتصادية والتعاون العلمي التكنولوجي.



كما أشار البكوش إلى إمضاء وثيقة تعبير عن نوايا تتعلق بالضمان الأمريكي للقروض التونسية مبينا أن تونس تأمل في إقرار برنامج مساعدات أميركية على مدى 5 سنوات والمعروف ببرنامج "أن سي سي".



وحول هذا الموضوع قال زير الخارجية الأميركي:"أنه من الممكن سريعا تحويل التعبير عن النوايا المتعلقة بالضمان المالي إلى اتفاق رسمي".

أخبار ذات صلة

newsletter