Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عمّان تستعد لمهرجان المسرح الأردني | رؤيا الإخباري

عمّان تستعد لمهرجان المسرح الأردني

هنا وهناك
نشر: 2015-11-13 13:13 آخر تحديث: 2016-08-07 09:29
عمّان تستعد لمهرجان المسرح الأردني
عمّان تستعد لمهرجان المسرح الأردني

رؤيا - سكاي نيوز عربية تنطلق في عمان، السبت، فعاليات مهرجان المسرح بمشاركة عدد من الأعمال المسرحية من دول عربية من مصر والإمارات والسعودية والكويت والعراق وتونس.

وتعالج الأعمال العربية مواضيع الحرية والقيود المفروضة والتوليفة العاجزة أمام الظروف الحالية، كما تحث على الرغبة في الحياة.

 

وتعرض، كذلك، إلى موحيات البكاء والضحك والانكسار والجلد، كما تعاين هموم الظلم والتشتت والفرقة.

 

وتشارك المسرحية الإماراتية "مقامات بن تايه" لمخرجها مرعي الحليان، والمسرحية المصرية "روح"  للمخرج باسم قناوي، ومن الكويت تشارك مسرحية "صدى الصمت"  لمخرجها فيصل العميري.

 

كما تشارك مسرحية "مكاشفات" من العراق للمخرج غانم حميد، والمسرحية السعودية "بعيدا عن السيطرة" لمخرجها سامي الزهراني، بينما يقدم المخرج التونسي الشاذلي العرفاوي مسرحية "برج الوصيف".

 

وتشارك مسرحية "المغنية الصلعاء" التي كتبها أيوجين يونيسكو، ويعالجها المخرج علاء بشماف، ومسرحية "الرّخ" لمخرجها.مخلد الزيودي، ومسرحيّة "هاشتاغ"  للمخرج محمد الرفاعي، إضافة إلى أعمال مسرحية أردنية.

 

ويحضر المهرجان، الذي يكرم الفنانة الأردنية رفعت النجار هذا العام، ضيوف الشرف عزيز خيّون من العراق، وغازي حسين من قطر، وإبراهيم الزدجالي من عُمان، وإيهاب زاهدة من فلسطين، وسفيان عطيّة من الجزائر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter