ديوكوفيتش يسعى لإنهاء عام ذهبي بقوة قبل البطولة الختامية

رياضة
نشر: 2015-11-13 11:54 آخر تحديث: 2016-07-24 11:00
ديوكوفيتش يسعى لإنهاء عام ذهبي بقوة قبل البطولة الختامية
ديوكوفيتش يسعى لإنهاء عام ذهبي بقوة قبل البطولة الختامية

رؤيا- في ظل فوزه بالفعل بثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، وبستة ألقاب في بطولات الأساتذة في عام من الهيمنة، قد تلتمس الأعذار لنوفاك ديوكوفيتش إذا اعتبر البطولة الختامية لموسم تنس الرجال مجرد مناسبة شرفية، لكن الأمر ليس كذلك.

ولا يمل اللاعب الصربي البالغ عمره 28 عاماً والمصنف الأول عالمياً من الإطاحة بكل منافسيه. وسيبدأ ديوكوفيتش البطولة وهو المرشح الأقوى لإحراز اللقب للمرة الرابعة على التوالي بعدما فاز في 14 مباراة على التوالي على الملعب الواقع بجوار نهر التيمز في لندن، إذ انتهى العام الماضي بطريقة غير مألوفة حين انسحب روجر فيدرر من النهائي بسبب إصابة في الظهر.

والأرقام التي حققها ديوكوفيتش هذا العام تفوق حتى موسم 2011 الذي هيمن عليه تماماً، وفاز فيه بثلاثة ألقاب كبرى. وسيدخل ديوكوفيتش البطولة وسجله يبلغ 78 فوزاً مقابل 5 هزائم، إضافة إلى 22 انتصاراً متتالياً منذ هزيمته أمام فيدرر في نهائي بطولة سينسناتي في أغسطس (آب). ويحتل اللاعب الصربي صدارة التصنيف العالمي منذ يوليو (تموز) 2014، وسينهي العام على القمة للمرة الرابعة مثل جون مكنرو وإيفان لندل. وفي مقابلة مع مجلة سبورت قال ديوكوفيتش الذي كان يمكنه الفوز بكل الألقاب الأربعة الكبرى لولا هزيمته أمام ستانيسلاس فافرينكا المتألق في نهائي فرنسا المفتوحة: "من حيث البطولات الكبرى.. هذا العام أفضل من 2011".

وأضاف "الأمر يتعلق بإحساسي العام بأدائي.. الطريقة التي ألعب بها والطريقة التي أشعر بها بالملعب، أنا لاعب أكثر اكتمالاً من الناحية البدنية، وفنياً تحسنت منذ 2011 وذهنياً أنا أكثر استقراراً". والمثير للقلق أنه لا يوجد أحد يبدو لديه طريقة لإيقافه. وخسر آندي موراي المصنف الثاني عالمياً 10 مرات في آخر 11 مواجهة ضد ديوكوفيتش.

وفشل موراي في تجاوز دور المجموعتين العام الماضي حين مني بهزيمة قاسية أمام فيدرر.

ومنذ خسارته أمام ديوكوفيتش في نهائي بطولة باريس للأساتذة الأسبوع الماضي تدرب موراي بشكل أساسي على ملاعب رملية استعداداً لنهائي كأس ديفيز في جنت.

لكن القرعة أوقعته في المجموعة التي تبدو أسهل وتفادى مواجهة فيدرر وديوكوفيتش.

أخبار ذات صلة

newsletter