مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حادثة الطائرة الروسية لم تؤثر على السياحة في الأردن

حادثة الطائرة الروسية لم تؤثر على السياحة في الأردن

نشر :  
منذ 8 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 8 سنوات|

رؤيا - الأناضول - قال شرحبيل ماضي، مفوض السياحة والاستثمار، في منطقة العقبة الاقتصادية الأردنية، إن "حادثة سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء، وما نتج عنها من حركة نزوح للسياح من منتجع شرم الشيخ المصري، لم تؤثر على أعداد الزوار والسياح في الأردن، خاصة في العقبة".


وأوضح ماضي، اليوم الخميس، للأناضول أنه "على العكس من ذلك، فهناك اهتمام دولي متزايد، من قبل مكاتب السياحة والسفر العالمية، في السفر إلى الأردن بشكل عام، ومدينة العقبة على وجه الخصوص،  لقضاء إجازات الخريف والشتاء".


وأضاف المسؤول السياحي "يتوقع أن يصل العقبة، خلال موسم السياحة الخريفي الحالي، الذي بدأ في أكتوبر/تشرين الأول الفائت، حتى منتصف كانون الأول/ديسمبر المقبل، نحو 15 ألف سائح، قادمين على متن بواخر سياحية عملاقة، تنقل سياح أجانب على مدار الأسبوع بأعداد تتراوح ما بين 600 الى 2600 سائح".


ولفت أن "هناك سفنًا ستصل العقبة في وقت لاحق، تنقل سياح أجانب من مختلف الدول الأوروبية".


وأشارت البيانات، الصادرة عن وزارة السياحة والآثار الأردنية، أن "أعداد السياح القادمين إلى المملكة، بدأ بالتحسن والازدياد مقارنة مع العام الماضي، مما يشير إلى نجاح حملاتها التسويقية والترويجية التي تقوم بها في مختلف دول العالم خاصة الأوروبية منها"، وأن "بعض وسائل الإعلام توقعت زيادة أعداد السياح الأجانب، خاصة من الجنسية الروسية، بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية في مصر".