Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النشامى يواصل تدريباته في تركيا تأهباً لقيرغيزستان.. وأبو زمع يؤكد مكتسبات ودية مالطا | رؤيا الإخباري

النشامى يواصل تدريباته في تركيا تأهباً لقيرغيزستان.. وأبو زمع يؤكد مكتسبات ودية مالطا

رياضة
نشر: 2015-11-12 19:58 آخر تحديث: 2016-08-06 20:40
النشامى يواصل تدريباته في تركيا تأهباً لقيرغيزستان.. وأبو زمع يؤكد مكتسبات ودية مالطا
النشامى يواصل تدريباته في تركيا تأهباً لقيرغيزستان.. وأبو زمع يؤكد مكتسبات ودية مالطا

رؤيا - اشرف الجهاز الفني صباح اليوم الخميس على جرعة تدريبية بدنية اقيمت في المركز الصحي التابع لمقر اقامته بمدينة مالتيبي التركية حيث يجري معكسرا تدريبيا للسبت المقبل قبل التوجه إلى بيشكك لملاقاة قيرغيزستان عند الخامسة مساء الثلاثاء المقبل 17 الجاري بتوقيت عمان في الجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.

وشارك في الجرعة اللاعبون الذين لعبوا كأحتياطيين في المباراة الودية التي فاز بها النشامى امس 2-0 على مالطا، ومن لم يحظ بفرصة المشاركة نهائيا،بعدما كانوا خضعوا نفسهم لجرعة مماثلة مساء أمس ومباشرة بعد المباراة.

ومن جانبهم خضع اللاعبون الاساسيون لجلسات استشفائية لتفكيك عضلاتهم وتخليصهم من الارهاق والتعب الذي اعقب المباراة التي قدموا بها جهدا بدنيا عاليا قياسا بالقوة البدنية للمنتخب المنافس، وعلى ان يعود الجميع لاجراء وحدتين تدريبيتين صباح ومساء يوم غد في خطوة لتكثيف الاستعدادات والتحضيرات قبل المباراة المقررة لحساب المجموعة الثانية التي يتصدرها النشامى برصيد 13 نقطة ومتقدما بنقطة واحدة عن استراليا التي رفعت رصيدها الى 12 نقطة بعد فوزها 3-0 في الجولة السابعة على منتخب قيرغيزستان الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط، فيما ارتقى منتخب طاجكستان للنقطة الخامسة بعد فوزه على بنجلادش (نقطة واحدة).

ويخضع اللاعبان حسن عبد الفتاح ومنذر ابو عمارة لمتابعة طبية حثيثة في محاولة لتسريع عملية تخليصهما من آثار الاصابات التي يعانون منها، بما يتيح دخولهم خيارات مباراة النشامى وقيرغيزستان.

عبد الفتاح يلتزم منذ ثلاثة ايام ببرنامج علاجي لمعاناته من اصابة في عضلة الفخذ الخلفية، فيما تعرض منذر ابو عمارة لاصابة خلال المباراة الودية امس.

وبحسب الفحوصات التي خضع لها اللاعبان من قبل الجهاز الطبي للمنتخب الوطني والتصوير المغناطيسي الذي أجري لهما في احدى المراكز الطبية في مدينة مالتيبي، تبين ان ابو عمارة يعاني من شد في عضلة الفخذ الامامية بسبب الكدمة التي تعرض لها بالمباراة، وتأكد عند عبد الفتاح اصابته بشد في العضلة الخلفية، ليلتزم كلاهما ببرنامج علاجي مكثف يرافقه آخر تأهيلي، حيث تظهر مؤشرات ايجابية ومطمئنة حتى الآن تمنح اللاعبين فرص كبيرة للتواجد بحسابات المباراة القادمة.

ومن جانب آخر، حرص الجهاز الفني بالترتيب مع السيد عصام التلي مدير المنتخب على توفير قاعة خاصة مزودة بشاشة تلفزيونية لمتابعة اللاعبين للمباراة التي جمعت استراليا وقيرغيزستان، وذلك في محاولة للوقوف عن قرب على اخر التفاصيل الخاصة بمنتخب قيرغيزستان بما يضمن اعداد الاستراتيجية التكتيكية الملائمة له، وكذلك اعطاء اللاعبين تصورات كاملة عن المنافس ومكامن القوة ونقاط الضعف لديه.

وكان الجهاز الفني اضافة الى ذلك، قام بتزويد اللاعبين بملف تحليلي خاص لمنتخب قيرغيزستان بغرض الاطلاع عليه ومناقشته عبر محاضرات نظرية تقام لاحقا.

وقرر الجهاز الفني منح اللاعبين وقت حر لما يقارب ثلاث ساعات للتجول في المنطقة المحيطة واسواقها بهدف الترويح عنهم، وهو الامر الذي قابله اللاعبين بالتقدير وخصوصا في ظل تعدد المواقف التي تعكس طبيعة العلاقة بين كافة أعضاء المنتخب الوطني.

الى ذلك، وبالعودة لمباراة المنتخب امام مالطا، فقد اكد الكابتن عبدالله ابو زمع مساعد المدرب خروج الجهاز الفني بمكتسبات ايجابية منها ستخدم التحضيرات الحالية.

وقال ابو زمع للموقع الالكتروني للاتحاد الاردني: منحتنا المباراة فرصة لمطالعة خياراتنا التكتيكية وأعتقد أن نتيجتها ستنعكس ايجابا على الشق المعنوي لدى اللاعبين وخصوصا في ظل اهمية المباراة المقبلة وضرورة ان يكون المنتخب عند اعلى درجات الجاهزية قبلها.

وتابع: بعيدا عن النتيجة فقد كان منتخب مالطا منافسا صعبا للغاية وامتاز بالقوة البدنية والعنف احيانا، ولكن حاولنا قدر الامكان استثمار كافة الظروف التي احاطتها وبالفعل تحققت لدينا مكتسبات سنبني عليها مخططاتنا بهدف تحقيق نتيجة إيجابية امام قيرغيزستان باذن الله.

أخبار ذات صلة

newsletter