انطلاق مؤتمر جراحة الدماغ والاعصاب في البحر الميت

الأردن
نشر: 2015-11-12 13:06 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
انطلاق مؤتمر جراحة الدماغ والاعصاب في البحر الميت
انطلاق مؤتمر جراحة الدماغ والاعصاب في البحر الميت

 

رؤيا - أسامة العدوان - انطلقت اليوم الخميس في البحر الميت اعمال مؤتمر جراحة الدماغ والاعصاب بمشاركة نحو مئة طبيب من خارج المملكة في مختلف الاختصاصات الطبية التي لها علاقة بجراحة الدماغ والاعصاب بواقع 73 ورقة علمية وطبية تتضمن موضوعات الجراحة المتقدمة.

واوضح رئيس جمعية جراحي الدماغ والاعصاب في نقابة الاطباء العميد الدكتور عامر الشربجي ان هناك تزايدا في الاصابات بآلام الظهر والانزلاقات الغضروفية نتيجة تغير نمط الحياة والابتعاد عن ممارسة الرياضة والعادات الصحية السليمة وزيادة الحوادث المرورية.

واضاف الشربجي في تصريح لـ (بترا) ان المؤتمر سيناقش على مدار ثلاثة ايام 60 ورقة سيقدمها نخبة من الاطباء العرب والاجانب الذين يمثلون 23 دولة، الى جانب 13 ورقة من الاطباء الاردنيين من الخدمات الطبية الملكية والجامعات ومركز الحسين للسرطان والقطاع الخاص في الطرق الحديثة بجراحة العامود الفقري وجراحة قاع الجمجمة بالمنظار والاشعة التداخلية والعلاجية، والجراحة المصوبة، وجراحة الدماغ والاعصاب للأطفال.

واشار إلى انها المرة الاولى التي تستضيف فيها دولة عربية مؤتمر جمعية (مسن) من المانيا، حيث سبق وان عقدت مؤتمرات الجمعية الاربعة الاخيرة في المانيا والبرازيل وامريكا واليابان.

ولفت الدكتور الشربجي إلى ان استضافة المملكة للمؤتمر جاءت نتيجة للسمعة الطبية التي يتمتع بها القطاع الطبي في المملكة ولاسيما الخدمات الطبية الملكية .

ويعقد على هامش المؤتمر معرض لشركات الاجهزة الطبية تمثل 24 شركة محلية وعالمية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter