Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة يبحث مع وزير الخارجية القبرصي العلاقات الثنائية | رؤيا الإخباري

الطراونة يبحث مع وزير الخارجية القبرصي العلاقات الثنائية

الأردن
نشر: 2015-11-12 12:31 آخر تحديث: 2016-07-30 09:50
الطراونة يبحث مع وزير الخارجية القبرصي العلاقات الثنائية
الطراونة يبحث مع وزير الخارجية القبرصي العلاقات الثنائية

 

رؤيا - بترا - بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الخميس مع وزير الخارجية القبرصي ايوانيس كاسوليدس العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافه وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة الأزمة السورية واللاجئين.

واكد الطراونة خلال اللقاء، الذي حضرة رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب بسام المناصير، ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية القبرصية النائب حازم قشوع، عمق العلاقات الأردنية القبرصية التي وصفها بالعلاقات التاريخية المتجذرة منذ عهد جلالة المغفور له الملك الحسين.

ولفت الى ان مواقف الاردن وقبرص حيال العديد من القضايا المحورية خاصة القضية الفلسطينية كانت على الدوام متطابقة.

وعرض الطراونة للجهود والأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة تداعيات الأوضاع في المنطقة واستقباله للعديد من موجات اللجوء موضحا ان ما يقدم للاردن من دعم لا يزيد عن 30 بالمائة من كلفة اللجوء.

واشار الى ان الأردن ينوب عن العالم في استضافته اللاجئين انطلاقا من المبادئ الأردنية الأصيلة في استقبال موجات اللاجئين عبر تاريخه في موقف إنساني يتناغم مع المعايير والمواثيق الدولية بهذا الخصوص.

واستعرض الطراونة الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين لافتا الى البيئة الجاذبة للاستثمار التي يمتاز بها الاردن من حيث الامن والاستقرار والتشريعات الجاذبة للاستثمار بالاضافة الى ان الاردن يعد بوابة الشرق لاوروبا مثلما ان قبرص بوابة الغرب لدول المنطقة.

ودعا لزيادة آفاق التعاون السياحي بين الجانبين وتسهيل عبور الأفواج السياحية لكلا البلدين، موضحا ان مجلس النواب عضو فاعل ونشط في مختلف الاتحادات والجمعيات والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية، ومؤكدا اهمية تنسيق مواقف برلماني البلدين ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

بدوره اكد وزير الخارجية القبرصي حرص بلادة على تطوير علاقات الصداقة التي تربط المملكة بجمهورية قبرص.

وثمن عاليا مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ودوره المحوري في حفظ الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وما يتحمله من أعباء نتيجة تداعيات الأوضاع في المنطقة واستقباله للعديد من موجات اللجوء.

وابدى استعداد قبرص من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي لدعم الأردن ليتمكن من مواصلة أداء دوره الإنساني والأخلاقي إزاء مختلف قضايا المنطقة وخصوصا اللاجئين.

وقال ان موقفنا ازاء القضية الفلسطينية ثابت وداعم للحقوق الفلسطينية ومؤيد لحل الدولتين.

وحضر اللقاء السفير الاردني غير المقيم في قبرص فواز العيطان، والسفير القبرصي المعتمد لدى المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter