عريقات لرؤيا : تجفيف مستنقع الاحتلال سيحقق الامن للمنطقة

فلسطين
نشر: 2015-11-12 09:47 آخر تحديث: 2016-08-03 22:50
عريقات لرؤيا : تجفيف مستنقع الاحتلال سيحقق الامن للمنطقة
عريقات لرؤيا : تجفيف مستنقع الاحتلال سيحقق الامن للمنطقة

رؤيا - حمزة الشوابكة - قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لرؤيا ان المنطقة العربية امامها 3 منابع للتهديد اولها الارهاب والحركات الارهابية التي تهدد الامن الشخصي للافراد وثانيها وجود الاحتلال الاسرائيلي حيث انها الدولة الوحيدة التي تملك سلاح النووي فعليا واضاف بان ثالث تهديد للمنطقة يتمثل بالاوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها.

وأكد عريقات على ان المنطقة تحتاج لامرين كي تستقر اولها تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي الذي يعبث بأمن الاردن وغيرها  من الدول العربية من خلال العبث بالاقصى والمقدسات حسب قوله.

وذكر عريقات ان السلطة الفلسطينية وضعت مجموعة اجراءات لتحديد العلاقات مع دولة الاحتلال ابرزها دراسة امكانية سحب الاعتراف باسرائيل واصفا اياها بمصدر انعدام الامن في المنطقة.

جاء ذلك خلال اختتام اعمال منتدى عمان الامني الذي نظمه المعهد العربي لدراسات الامن لمناقشة موضوع حظر انتشار اسلحة الدمار الشامل وعددا من القضايا الامنية.

من جانبه اشار مدير المعهد العربي لدراسات الامن د. ايمن خليل لالى ان ابرز توصيات المشاركون عدم اغفال  البعد الاسرائيلي حيث انها البلد الوحيد في المنطقة التي لم توقع على اتفاقية حظر انتشار الاسلحة النووية حيث واوصوا بضرور الضغط المستمر على الاحتلال الاسرائيلي للتوقيع على هذه الاتفاقيات.

أخبار ذات صلة

newsletter