التنفيذ القضائي تدعو للتأكد باستمرار من عدم وجود طلبات قضائية

الأردن
نشر: 2015-11-12 09:26 آخر تحديث: 2016-07-30 10:30
التنفيذ القضائي تدعو للتأكد باستمرار من عدم وجود طلبات قضائية
التنفيذ القضائي تدعو للتأكد باستمرار من عدم وجود طلبات قضائية

رؤيا - رؤيا - دعت ادارة التنفيذ القضائي المواطنين الى ضرورة التأكد بشكل مستمر من عدم وجود طلبات قضائية بحقهم مهما كان نوعها لا سيما بحالة الرغبة بالسفر.

وقال مدير الادارة العميد علي العبابنة في تصريحات صحافية صباح الخميس ان الادارة بدأت منذ سنوات بتطبيق خطة ركزت على الجوانب الالكترونية لتقديم خدماتها تسهيلا على المواطنين للوصول الى المعلومات الخاصة بهم، مشيرا الى انه يمكن لاي انسان الاتصال هاتفيا للاستفسار عن وجود طلبات قضائية بحقه، او عبر الموقع الالكتروني.

ولفت العبابنة الى ان الادارة ومن خلال الربط الالكتروني مع وزارة العدل، وفرت عبر شاشات خدمة الجمهور امكانية الاستفسار عن الطلبات ايضا، مبينا ان الشاشات تتوافر بكل المحاكم في المملكة.

واضاف ان الادارة تقوم باعداد كشوفات مرتين بالشهر وتحصر فيها اسماء المطلوبين لمختلف الجهات القضائية، ومن ثم ارسال رسائل قصيرة الى هواتفهم اذا توافرت مباشرة لاعلامهم عن وجود طلب بحقهم، وبحال عدم توافر ارقام هاتف تلجأ الادارة الى شركات الاتصالات للحصول على الارقام بحال توافرها لتتم عمليات الابلاغ اولا باول.

واضاف العبابنة ان الخدمة الالكترونية المتبعة في المحاكم حاليا، سمحت باادخال التعميم او الطلب القضائي مباشرة عبر جهاز السيطرة، الامر الذي منع من الفروقات في الوقت الذي يحتاجه وصول الامر القضائي ورقيا، اضافة الى ان كف الطلب ايضا يدخل الكترونيا من قبل المحكمة المختصة عبر جهاز التحكم والسيطرة ايضا.

أخبار ذات صلة

newsletter