عباس يبحث مع رئيس الوزراء البلغاري مستجدات القضية الفلسطينية

عربي دولي
نشر: 2014-05-21 17:25 آخر تحديث: 2016-07-21 08:10
عباس يبحث مع رئيس الوزراء البلغاري مستجدات القضية الفلسطينية
عباس يبحث مع رئيس الوزراء البلغاري مستجدات القضية الفلسطينية

رؤيا - بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الوزراء البلغاري بلامين أوريشاركسي، في بمدينة رام الله اليوم آخر مستجدات الأوضاع السياسية، والمأزق الذي وصلت إليه عملية السلام جراء التعنت الإسرائيلي ورفضه الالتزام بتنفيذ الاتفاقات.


وأكد الرئيس عباس خلال اللقاء أن الجانب الفلسطيني ملتزم بتحقيق السلام العادل القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.

مشيرا في ذات الوقت إلى أن الإجراءات الإسرائيلية واستمرار تنفيذ سياسة الاغتيال والاقتحام والعقاب الجماعي والتهويد، والإصرار على الاستمرار في الاستيطان غير الشرعي في الأرض الفلسطينية، هي التي تعيق تحقيق أي تقدم حقيقي على مسار العملية السلمية، وفشل الجهود الأميركية والدولية الرامية لاستئناف المفاوضات.

هذا و كان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله عقد بعيد لقاء جمعه بنظيره البلغاري بلامن اوريشاركي في رام الله، مؤتمر ا صحفيا أكد فيه أن حكومة الوحدة الوطنية المنوي تشكيلها ستلتزم ببرنامج منظمة التحرير للوصول إلى الحقوق الفلسطينية كافة.

وأعلن الحمدلله أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة حكومية مشتركة بين فلسطين وبلغاريا وتفعيل الشراكة بين الحكومتين في قطاعات الزراعة والصناعة والتعليم.

من جهته، جدد رئيس الوزراء البلغاري اوريشاركي، دعم بلاده لحل الدولتين، وأكد استمرار الدعم البلغاري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، ومن خلال المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لفلسطين.

أخبار ذات صلة

newsletter