بحث مجالات التعاون بين "عمان" و"بافوس"

الأردن
نشر: 2015-11-11 12:53 آخر تحديث: 2016-08-01 18:50
بحث مجالات التعاون بين "عمان" و"بافوس"
بحث مجالات التعاون بين "عمان" و"بافوس"

رؤيا- علي الأعرج - بحث أمين عمان عقل بلتاجي وعمدة مدينة بافوس القبرصية فيدون فيدونوس تعزيز العلاقات الثنائية بين مدينتي "عمان و بافوس " وتفعيل بنود اتفاقية التوأمة التي وقعت أمس وتناولت مجالات العمل البلدي والثقافي بين المدينتين .

واكد الجانبان خلال اللقاء، الذي عقد الأربعاء في مبنى الأمانة، ضرورة التعاون الثنائي بين الجانبين وتبادل المعلومات ومشاركة الخبرات في الخطط والمشاريع البلدية والتنموية المختلفة، وتعزيز التبادل وابرام برامج تعاون مشتركة في جميع المجالات  .

كما اكدا على عمق العلاقات الدبلوماسية التي تربط البلدين الصديقين والقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المستمر في مختلف المجالات، مشيران إلى أن عمان وبافوس يتمتعان بعمق تاريخي وارث حضاري مميز .

وشددا على أهمية تأسيس أرضية مشتركة لتعزيز أوجه التعاون في مجالات العمل البلدي والسياحة والتبادل الثقافي والاعمال التجارية والاستثمارية بين المدينتين بما يخدم مواطنيهما .

واستعرض بلتاجي برامج وخطط الامانة لتقديم افضل الخدمات لمواطني عمان بما ينعكس على رقي المدينة وتطورها وتهيئة المناخ الاستثماري وتعزيز مكانتها السياحية إضافة الى تطوير وسط المدينة وإيجاد الحلول المناسبة للتغلب على التحديات المختلفة .

من جانبه، ابدى عمدة بافوس فيدونيس اعجابه بمستوى التطور العمراني الذي وصلت اليه مدينة عمان، مشيرا الى استعداد الجانب القبرصي  لتقديم الخبرات في مختلف المجالات المتعلقة بالعمل البلدي والتبادل الثقافي والخطط والمشاريع التنموية التي تخدم المدن ومواطنيها .

واشار الى اهمية الاتحادات بين مدن العالم والتي من شأنها فتح ابواب التعاون بينها في كافة المجالات فضلا عن تبادل الثقافات بين الشعوب، مؤكدا على أن مدينة قبرص ، والمرشحة لأن تكون مدينة الثقافة الأوروبية في العام 2017 ، حريصة على تعزيز افاق التعاون مع مدن العالم لاسيما وانها تعد البوابة الأولى للقارة الاوروبية .

وحضر اللقاء اعضاء بلدية مدينة بافوس القبرصية ، وعضوا مجلس الامانة حسين الحراسيس وبشرى الزعبي والمدير التنفيذي للتخطيط المهندس عبدالكريم اللوزي والمدير التنفيذي للاعلام والاتصال بأمانة عمان المهندس ابراهيم هاشم .

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار اتفاقية التوأمة التي وقعت أمس بين مدينتي عمان وبافوس بحضور الرئيس القبرصي نيكوس انا سيادس؛ لتعزيز التعاون الثنائي المؤمل في المستقبل بين المدينتين ولتشكل اساس متين للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والسياحية والثقافية إضافة لتوثيق آطر  الاحترام المتبادل بين الشعبين الاردني والقبرصي  .

 

أخبار ذات صلة

newsletter