الحياري الاستجرار غير المشروع للكهرباء من العوامل الرئيسية للانقطاعات الجماعية

اقتصاد
نشر: 2015-11-11 10:22 آخر تحديث: 2016-07-30 00:50
الحياري الاستجرار غير المشروع للكهرباء من العوامل الرئيسية للانقطاعات الجماعية
الحياري الاستجرار غير المشروع للكهرباء من العوامل الرئيسية للانقطاعات الجماعية

رؤيا - قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري  ان الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية احد العوامل الرئيسية في الانقطاعات الجماعية لانها ترفع الاحمال بشكل غير محسوب ما يسبب الارباك للشركات والنظام الكهربائي في المملكة.

 

 وحث شركات الكهرباء في المملكة لدى لقائه مدراء هذه الشركات في مقر الهيئة على زيادة وتكثيف وتسريع وتيرة العمل للتصدي للاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية مؤكدا جاهزية موظفي الضابطة العدلية في الهيئة للمشاركة في جميع الورش الفنية وعددها 40 ورشة في جولات التفتيش والضبط على الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية في مختلف مناطق المملكة.

 

 وقال ان الضابطة العدلية جاهزة للعمل على مدار الساعه بما في ذلك ايام العطل الرسمية للتصدي لهذه الظاهرة التي تشكل احد العوامل الرئيسة للفاقد الكهربائي وترفع الاحمال بشكل غير محسوب مما يؤدي الى انقطاعات جماعية تلحق الضرر بالمواطنين وتربك الشركات وكوادرها.

 

 واهاب الحياري بالمواطنين الابلاغ عن حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية سواء للهيئة أو لشركات الكهرباء.

 

 وطالب المهندس الحياري شركات الكهرباء باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ التي قد تنجم عن الاحوال الجوية الشديدة خلال فصل الشتاء.

 

وقال المهندس ان الهيئة ومن خلال مركز المراقبة و الطوارئ وكوادر الضابطة العدلية تتواصل مع شركات الكهرباء والمواطنين على مدار الساعة خلال الاحوال الجوية الشديدة لضمان امن التزود بالطاقة والحفاظ على ديمومة النظام الكهربائي.

 

واضاف ان الهيئة ستواصل رقابتها على اداء شركات الكهرباء والتاكد من التزامها بخطط الطوارئ المقرة من قبل الهيئة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter