اشتباكات وتقدم للجيش الليبي ببنغازي

عربي دولي
نشر: 2015-11-11 06:45 آخر تحديث: 2016-07-31 21:40
اشتباكات وتقدم للجيش الليبي ببنغازي
اشتباكات وتقدم للجيش الليبي ببنغازي

رؤيا - سكاي نيوز - سيطر الجيش الليبي على معسكر الدفاع الجوي المعروف باسم "الدشم" في سيدي فرج ببنغازي، شرقي البلاد، حسبما أفادت مصادر عسكرية الثلاثاء.
وقال المتحدث باسم القوات الجوية ناصر الحاسي، إن قوات الجيش الليبي أحرزت تقدما في منطقة سيدي فرج في بنغازي، في قتالها مع مجموعات مسلحة، وسيطرت على عدد من المواقع فيها من بينها معسكر "الدشم".

وأوضح الحاسي أن الطيران الحربي قام بعدة غارات اليوم على مواقع المليشيات المسلحة، مؤكدا استمرار حصار معسكر 319، آخر معاقل المسلحين في بنغازي.

 

إلا أن المتحدث باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي قال إن 16 جنديا في الجيش والوحدات المساندة له قتلوا في الاشتباكات، وإن 27 آخرين أصيبوا خلال العمليات التي جرت في بنغازي.

ومع تعثر محادثات السلام بين الأطراف الليبية المتنازعة، التي تقودها الأمم المتحدة في المغرب، يحاول الجيش الليبي الموالي للحكومة المعترف بها دوليا تحقيق مكاسب عسكرية على الأرض، لا سيما في بنغازي.

وتشهد بنغازي منذ عام ونصف معارك دامية بين جماعات مسلحة بعضها متشدد بينها تنظيم "داعش" وجماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة من جهة، وقوات الجيش الموالي للحكومة المعترف بها من جهة أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter