Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرار رئاسي بتحويل فيديو التحقيق مع مناصرة للجنايات | رؤيا الإخباري

قرار رئاسي بتحويل فيديو التحقيق مع مناصرة للجنايات

فلسطين
نشر: 2015-11-10 21:42 آخر تحديث: 2016-07-29 12:50
قرار رئاسي بتحويل فيديو التحقيق مع مناصرة للجنايات
قرار رئاسي بتحويل فيديو التحقيق مع مناصرة للجنايات

رؤيا - صفا - أصدر الرئيس محمود عباس الليلة تعليماته لوزارة الخارجية بتحويل شريط الفيديو المسرب الذي شاهده العالم أجمع والخاص بالتحقيق مع الطفل الأسير المصاب أحمد مناصرة إلى محكمة الجنايات الدولية.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن المشاهد المؤلمة في الشريط تعبر عن الهمجية والسادية من قبل المحققين الإسرائيليين، وعن مدى انتهاك القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، خاصة حقوق الأطفال، وللمعاهدات والمواثيق الدولية، وتحديدا اتفاقيات جنيف.

وأكد أن على المجتمع الدولي ومنظماته ومؤسساته الحقوقية تحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن القانون الدولي وحقوق الإنسان، ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة ومن أصدر لهم التعليمات بارتكابها.

وكان شريط فيديو نشر مساء أمس أظهر بشاعة وسادية الاحتلال الإسرائيلي خلال تحقيق ضباطه مع الطفل الأسير أحمد مناصرة (13 عاما) بتهمة محاولة تنفيذ عملية طعن مع ابن عمه الشهيد حسن.  

وظل ضباط الاحتلال في شريط فيديو مسرب لوسائل إعلام محلية وهو يضغطون على مناصرة ويكيلون له الاتهامات بالصراخ والسباب والشتام دون أي اعتبار لصغر سنه وبراءته.

أما مناصرة فظهر في شرط الفيديو يبكي بفعل ما يتعرض له من إرهاب وتهديد وهو يحاول التحامل على نفسه في ظل ما يتعرض له من ضغط نفسي رهيب من ضباط الاحتلال.

واشتهر مناصرة بمقطع فيديو يظهر فيه المستوطنون الإسرائيليون وهم يكيلون له شتائم وألفاظا نابية بينما كان ينزف بعد أن أطلقوا عليه النار في الأسبوع الثاني من الشهر الماضي، في الوقت الذي استشهد فيه ابن عمه حسن الذي أعدمته قوات الاحتلال بالرصاص. 

أخبار ذات صلة

newsletter