34 مدرسة حكومية تستفيد من مشروع تحسين المياه والصرف الصحي

الأردن
نشر: 2015-11-10 20:19 آخر تحديث: 2016-08-07 15:50
34 مدرسة حكومية تستفيد من مشروع تحسين المياه والصرف الصحي
34 مدرسة حكومية تستفيد من مشروع تحسين المياه والصرف الصحي

رؤيا - بترا - وقعت كل من جمعيّة وورلد فيجن انترناشونال والجمعية الملكية للتوعية الصحية اتفاقية تعاون لتنفيذ أنشطة التثقيف الصحي في 34 مدرسة حكومية في محافظات العاصمة واربد والمفرق خلال العام الدراسي الحالي 2015-2016.



وتأتي هذه الأنشطة ضمن مشروع تحسين قطاع المياه والصرف الصحي لدعم المدارس والتعليم في المجتمعات المستضيفة في الأردن، و الذي ينفذ بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بتمويل من مكتب شؤون التجارة الخارجية والتنمية في كندا.


يذكر أنه أكثر من 20 ألف طالب أردني وسوري في المدارس المستهدفة سيستفيدون من المشروع.



ويهدف المشروع الى تحسين الوصول الآمن للطلبة الى خدمات المياه والصرف الصحي في المدارس المستهدفة، وتعزيز السلوكيات الإيجابية المتعلقة بالنظافة بين الطلبة في 34 مدرسة حكومية. كما يهدف المشروع أيضاً الى ضمان الوصول المستمر الى التعليم من خلال تقديم المساعدة المالية المشروطة لأسر الطلبة المحتاجين لدعمهم في تحمل نفقات تعليم أبنائهم.



ويتكون المشروع، الذي تمتد فترة تنفيذه الى 12 شهر، من نشاطات مختلفة تنفذ في المدارس وفي المجتمعات المحلية المحيطة بها. وتتضمن هذه النشاطات إعادة تأهيل مرافق شبكة تزويد المياه ومرافق الصرف الصحي في المدارس المستهدفة، وتنفيذ جلسات توعوية وتثقيفية حول الممارسات الصحية الآمنة بهدف رفع مستوى وعي الطلبة في المواضيع الصحيّة بشكل عام، بالإضافة إلى بناء قدرات الكادر المدرسي لتنفيذ فعاليات مشابهة أسبوعية وأنشطة مدرسية أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter