رؤيا - العربية - استهدف انفجار كبير مقر جامعة إب جنوب غرب اليمن، وأفاد شهود عيان أن مصدره تفجير انتحاري في مبنى كلية الزراعة، أسفر عن مقتل طالبة، وجرح اثنين آخرين، في حين سارعت ميليشيات الحوثي بغلق المنطقة وعدم السماح بالاقتراب.

إلى ذلك شن طيران التحالف العربي، صباح اليوم، عدة غارات على مواقع للحوثيين في منطقة بني شبيب، التابعة لبلدة العدين شمال محافظة إب، وسط اشتباكات مستمرة بين المقاومة الشعبية والانقلابيين.

وفي المنطقة الوسطى التابعة لإب، أفادت مصادر المقاومة أنها تمكنت فجر اليوم من إجبار ميليشيات الحوثي على التراجع إلى التخوم الجنوبية لمدينة دمت بعد أن كانت قد تمركزت في منطقة الحقب، محاولة التقدم إلى جبل موريس المطل على مدينة الضالع، فيما دمر طيران التحالف عددا من الآليات العسكرية التابعة للمتمردين في منطقة الحقب.

من جانبها، شهدت العاصمة صنعاء، اليوم، قصفا جويا من طيران التحالف استهدف معسكر صرف الواقع في منطقة بني حشيش، إحدى المناطق الواقعة بالحزام الأمني للعاصمة صنعاء، بحسب مصدر محلي.

وما زالت جبهات القتال مشتعلة في أكثر من جهة بمحافظة تعز تدور رحاها منذ فجر اليوم بين المقاومة الشعبية والمتمردين في أحياء ثعبات والجحملية ومحيط قصر الشعب شرق المدينة، حيث قتل 17 وأصيب العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح التي ردت بقصف الأحياء السكنية، موقعة قتيلين وعشرة جرحى، بحسب مصادر ميدانية.

وتخوض المقاومة الشعبية مواجهات أشد ضراوة في المناطق الواقعة جنوب شرق جبل صبر، حيث تقدمت الميليشيات إلى منطقة الخلل، بينما تحاول المقاومة إحباط مخطط للمتمردين للسيطرة على جبل عروس المطل على مدينة تعز، والذي يتحكم بالطريق الرابط بين عدن وتعز.

وفي تطور لافت، استهدفت ميليشيات الحوثي فجرا مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في مدينة مأرب بأربعة صواريخ كاتيوشا، تم إطلاقها من منطقة المشجح غرب صرواح.