Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء حملات التفتيش على عقود المعلمين في المدارس الخاصة | رؤيا الإخباري

بدء حملات التفتيش على عقود المعلمين في المدارس الخاصة

الأردن
نشر: 2015-11-10 16:41 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بدء حملات التفتيش على عقود المعلمين في المدارس الخاصة
بدء حملات التفتيش على عقود المعلمين في المدارس الخاصة

رؤيا - علي الأعرج - أكدت رئيس لجنة التعليم الخاص في نقابة المعلمين الأردنيين عبير الأخرس، على "ضرورة توقيع معلمي التعليم الخاص على عقد العمل الموحد المعتمد لدى وزارتي العمل والتربية والتعليم"، مضيفة أن على "اصحاب المدارس الخاصة الالتزام بذلك".


وأشارت الأخرس إلى أن "وزارة العمل قد عممت كتابا على مديريات العمل المختلفة في المحافظات ضرورة البدء بإجراء حملات تفتيشية مكثفة للتأكد من إلتزام المدارس الخاصة بتنفيذ العقد الموحد".


حيث أكد التعميم على اتخاذ الوزارة للاجراءات القانونية في المخالفين استنادا لأحكام المادة (133/ب) من قانون العمل ، والتي تنص على "اذا خالف صاحب العمل اي شرط من شروط التسوية او قرار المحكمة العمالية الملزم له بمقتضى هذا القانون فيعاقب بغرامة لا تقل عن مائتي دينار ولا تزيد على اربعمائة دينار للمرة الاولى وتضاعف في حالة التكرار ولا يجوز تخفيض الغرامة عن حدها الادنى للاسباب التقديرية المخففة".


من الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين عملت على تعديل العقد الموحد أخيرا من خلال إضافة عددا من المواد التي تضمن الرقابة على ان يكون الراتب لا يقل عن الحد الأدني (190) دينار وإلزامية تحويل للبنك إذا رغب المعلم بذلك ، واحتساب الإجازات المرضية والأمومة ، وتحديد نسبة ثابتة كحد أدنى لزيادة سنوية على الراتب وغيرها من الحقوق .

أخبار ذات صلة

newsletter