من جديد.. حالة من عدم الاستقرار الجوي وسط الأسبوع المقبل

طقس
نشر: 2015-11-10 16:20 آخر تحديث: 2016-07-23 19:40
من جديد.. حالة من عدم الاستقرار الجوي وسط الأسبوع المقبل
من جديد.. حالة من عدم الاستقرار الجوي وسط الأسبوع المقبل

رؤيا - طقس العرب - تعود الأجواء الى الاستقرار اتدريجي بدءاً من عصر ومساء الأربعاء مع انحسار المنخفض الجوي الذي يؤثر على المنطقة حالياً، في حين تبقى المملكة تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة نسبياً المرافقة له، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة ليلاً لتصبح "الصغرى" دون حاجز الـ10 مئوية في المدن الأردنية الرئيسية.

 

ومن المتوقع أن يستمر الاستقرار على الحالة الجوية طوال عطلة نهاية الأسبوع، مع ارتفاع "خجول" على درجات الحرارة نهاراً، وتبقى الأجواء باردة ليلاً في عموم المناطق.

 

ومن جديد، يتحرك امتداد منخفض البحر الأحمر "بشكل نشط" من الجنوب ويتزامن ذلك مع تحرك كتلة هوائية "باردة نسبياً ورطبة" في طبقات الجو المتوسطة والعالية عبر الصحراء الليبية والمصرية إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، وذلك مع وسط الأسبوع المُقبل، بشكل يعمل على نشوء حالة "جديدة" من عدم الاستقرار الجوي.

 

ومن المُرجّح أن تشمل في تأثيرها مناطق واسعة من المملكة وسائر المنطقة، وتكون "قوية" على فترات فيها، ولكن لا يُعرف من الآن فيما اذا كانت المدن الأردنية الرئيسية ضمن "المناطق الأكثر تأثراً فيها" أم لا، بسبب "اختلاف طبيعة تكوين وتأثير" حالات عدم الاستقرار الجوي بشكل عام.

 

وسيقوم كادر التنبؤات الجوية في "طقس العرب" باطلاعكم حول آخر المستجدات على هذه الحالة الجوية المرتقبة تباعاً.

أخبار ذات صلة

newsletter