وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية وخطط الطوارئ

الأردن
نشر: 2015-11-10 13:26 آخر تحديث: 2016-08-01 07:00
وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية وخطط الطوارئ
وزير الصحة يؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية وخطط الطوارئ

رؤيا - بترا - أكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ضرورة الاستعداد والجاهزية في المستشفيات والمراكز الصحية ومراجعة خطط الطوارئ لتفعيلها عند الضرورة.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الثلاثاء الى مستشفى الامير الحسين بن عبدالله الثاني في لواء عين الباشا للوقوف على الاستعدادات ومدى الجاهزية وسير العمل والاحتياجات للعمل على تلبيتها.

واكد الدكتور حياصات اهمية تقديم الخدمة الصحية في جميع مواقع الوزارة بمستوى جيد وايلاء التعامل مع المراجعين والمرضى بشكل لائق جل الاهتمام والعناية.

وجال الدكتور في اقسام المستشفى كافة وخاصة قسم الاسعاف والطوارئ مؤكدا اهتمام الوزارة وحرصها على تطوير اقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية لتؤدي دورها على افضل وجه.

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة باجراء الصيانة اللازمة لاقسام الاسعاف والطوارئ والكلى والعناية الحثيثة (CCU ).

وبين الدكتور حياصات حرص الوزارة على تعزيز الكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية باحتياجاتها من الكوادر وخاصة الطبية لافتا الى انه تم اخيرا تعزيز مستشفى الامير الحسين بعدد جيد من الاطباء للعمل في قسم الاسعاف والطوارئ.

واشار الى انه سيتم تعزيز المستشفى بعدد اضافي من اخصائي العظام والمفاصل لسد النقص على هذا الصعيد.

وعرض مدير المستشفى الدكتور رجائي فارس لواقع الخدمة مشيرا الى انه يراجع قسم الاسعاف والطوارئ في المستشفى حوالي 300 مراجع يوميا ومثلهم الى العيادات الخارجية.

واشار الى ان الوزارة عززت المستشفى باطباء خلال الاسبوعين الماضيين ما اسهم في سد النقص على هذا الصعيد وتقديم الخدمة الطبية بشكل اسرع وخاصة في قسم الاسعاف والطوارئ حيث اصبح عدد الاطباء 16 طبيبا.

وتفقد الدكتور حياصات سير العمل في مركز صحي عين الباشا الشامل، واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بتلبية احتياجاته من الكوادر والاجهزة والاثاث مشيدا بالخدمات التي يقدمها المستشفى والمركز للاعداد الكبيرة من مراجعيهما.

أخبار ذات صلة

newsletter