السيول تداهم 16 منزلاً في الاغوار

محليات
نشر: 2015-11-10 13:05 آخر تحديث: 2016-08-06 09:20
السيول تداهم 16 منزلاً في الاغوار
السيول تداهم 16 منزلاً في الاغوار
المصدر المصدر

 

رؤيا - الرأي - تفقد محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب اليوم الاضرار التي خلفتها السيول الجارفة التي شهدتها منطقتا المشارع والمرزه بوادي الريان امس وتسببت باغلاق طريق الاغوار وداهمت منازل مواطنين.

 وقال شهاب، ان السيول داهمت 16 منزلاً في المنطقة وتسببت باضرار مادية في اثاث 6 منازل، فيما كانت الاضرار على المنازل الاخرى خارجية، و تم اخلاء منزل واحد ايل للسقوط وايواء اصحابه في احدى الجمعيات الخيرية في المنطقة، فيما عملت مديرية التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية على تقديم المساعدات اللازمة للمتضررين.

 واشار الشهاب الى سرعة تعامل الاجهزة المعنية في البلديات والاشغال العامة مع حالة اغلاق طريق الاغوار بسبب انجرافات السيول، حيث تم اعادة فتح الطريق امام مسير المركبات بعد ساعة من اغلاقها.

 واوعز شهاب، للجهات المعنية بتسريع اعمال اعادة فتح عبارات تصريف مياه الامطار التي عاد بعضها للانغلاق بفعل ما حملته السيول من اتربة وحجارة، علاوة على ازالة عبارة تصريف في حي الرياحنة ببلدة المشارع واستبدالها بجسر للمشاة حفاظاً على سلامة المواطنين، وتركيب عبارات جديدة في منطقة وادي الدفوف.

وشدد المحافظ، على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية للعمل لاستكمال الخطة التي وضعت مسبقاً والمتمثلة بازالة الاعتداءات على مجاري السيول والاودية كافة، بما يحد من اضرار السيول في المنطقة.

ولفت الشهاب خلال الجولة الذي رافقه خلالها مدير شرطة غرب اربد العميد ايمن العوايشة ومدير اشغلال المحافظة موفق الزعبي ورؤساء البلديات المعنيين، انه سيتم مخاطبة سلطة وادي الاردن بالتنسيق مع الاشغال العامة لغايات استملاك أجزاء من قطع اراضي تمهيدا لطرح عطاءات انشاء عبارات صندوقية جديدة.

 من جهته، اكد متصرف اللواء رئيس لجنة حصر الاعتداءات على الاودية عدنان العتوم، ان اللجنة تواصل عملها في حصر الاعتداءات غير المرخصة بالبناء او الزراعات على مجاري الاودية تمهيداً لازالتها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، مشيراً الى ان ازالة تلك الاعتداءات من شأنه اعادة مياه السيول الى مجاريها الطبيعية والحد من مداهمتها للمنازل والطرق العامة.

 

أخبار ذات صلة