Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعية مستثمري قطاع الاسكان تحذر من التعامل مع شركات اسكان غير مسجله بالجمعية | رؤيا الإخباري

جمعية مستثمري قطاع الاسكان تحذر من التعامل مع شركات اسكان غير مسجله بالجمعية

اقتصاد
نشر: 2015-11-10 12:42 آخر تحديث: 2016-07-29 12:20
جمعية مستثمري قطاع الاسكان تحذر من التعامل مع شركات اسكان غير مسجله بالجمعية
جمعية مستثمري قطاع الاسكان  تحذر من التعامل مع شركات اسكان غير مسجله بالجمعية

رؤيا- أسامة العدوان - حذرت جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني المواطنيين الراغبين بشراء الشقق السكنية التأكد من عضوية شركات الاسكان في الجمعية.

جاء ذلك في بيان صحفي اصدره رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني فواز الحسن امس ، بين فيه ضرورة ان تكون شركات الاسكان العاملة في القطاع العقاري مسجلة في الجمعية ، لتتمكن الجمعية من محاسبتها على اي تقصير ، او اخلال بمواصفات تنفيذ المشروعات السكنية او تطبيق الكودات الفنية بالتعاون مع مجلس البناء الوطني الاردني في وزارة الاشغال العامة والاسكان.

وطلب الحسن من المواطنيين ضرورة التأكد من عضوية شركات الاسكان في الجمعية من خلال زيارة مكاتبها او الاتصال باي من طرق الاتصال الهاتفية او الالكترونيه للمحافظة على حقوقهم.

كما طالبت الجمعية بالاطلاع على حالة الشقة المراد شراؤها والاستعانة بالمكاتب الهندسية لتقديم تقرير فني عن المبنى والشقه من النواحي الفنية ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية والكودات واجبة التطبيق.

واوضح الحسن في بيانه ان الجمعية تستطيع التعامل مع القضايا التي قد تنشأ بين المواطنين وشركات الاسكان اذا كانت هذه الشركات تتمتع بعضوية الجمعية ، فيما لايمكنها ذلك مع الشركات غير المسجلة في الجمعية.

واكد البيان على ضرورة تطبيق المخططات الهندسية في العمارات السكنية وتنفيذ مواقف السيارات القانونية وعدم تحويلها الى وحدات للسكن.

وجدد مطالبة الجمعية بضرورة تعديل نظام البناء باضافة طابق خامس للابنية السكنية الجديدة للحفاظ على مواقف السيارات وخاصة في المناطق المنحدره والتي يتم تنفيذ طوابق تسوية بها نتيجة لطبيعة الارض الطبوغرافية.

وأكد البيان على التزام شركات الاسكان بالمعايير والمواصفات الفنية والكودات الهندسية واجبة التطبيق ويتم التأكد من ذلك من خلال لجان الكشف المشتركة ومراقبة المهندس المشرف الذي يتم تعيينه في كل مشروع سكني وذلك بشكل دوري ومستمر.

أخبار ذات صلة

newsletter