الإحتلال يعتقل 500 طفل فلسطيني الشهر الماضي

فلسطين
نشر: 2015-11-10 10:49 آخر تحديث: 2016-07-02 13:30
الإحتلال يعتقل 500 طفل فلسطيني الشهر الماضي
الإحتلال يعتقل 500 طفل فلسطيني الشهر الماضي

رؤيا - أ ش أ - قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، إن عدد الأطفال الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلغ 500 طفل، خلال شهر أكتوبر المنصرم.

وطالب فارس، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، تعقيبًا على الفيديو الذي يظهر فيه محققو الاحتلال وهم ينكلون بالطفل أحمد مناصرة بغرض انتزاع اعترافات منه، بضرورة تقديم المحققين للمحاكمة والإفراج الفوري عن الطفل مناصرة، وتأمين خضوعه للعلاج الفوري.

وأضاف، أن هذه المشاهد تثبت مجددًا تورط جهاز القضاء العسكري للاحتلال في إلصاق التهم للأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا، أن هناك خطوات فعلية ستتخذ بالتشاور مع المؤسسات الحقوقية العاملة في مجال الأسرى، لاتخاذ إجراءات ملائمة في المحاكم العسكرية ردًا على ذلك.

واعتبر فارس، أن استمرار صمت المؤسسات الحقوقية الدولية رغم مواقفها الخجولة، التي تصدر من حين لآخر بشأن الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بحق المعتقلين الفلسطينيين، لاسيما الأطفال، مشيرًا إلى أن هذا الفيديو يأتي في ذروة حملات اعتقال واسعة تجري بحق الأطفال الفلسطينيين.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، 6 مواطنين بينهم طفل، من محافظة الخليل، وسلمت 3 آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت الطفل، محمود عبد الفتاح جوابرة (14عامًا) وسلمت والده بلاغًا لمراجعة مخابراتها، كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت، عمرو وكرم وأحمد عمرو، وعلاء ريان، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال موسى محمد مأمون سيد أحمد (20عامًا) من جبل جوهر بمدينة الخليل، واقتادته إلى جهة غير معلومة، بالإضافة إلى مداهمة قوات الاحتلال لبلدتي نوبا وبيت أولا غرب الخليل، وسلمت المواطنين، معتز عثمان الحروب، وعبد الفتاح فلاح العملة، بلاغين لمقابلة مخابراتها.

أخبار ذات صلة

newsletter