الاحتلال ينشر كاميرات مراقبة متطورة في شوارع الضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2015-11-10 08:53 آخر تحديث: 2016-08-05 15:40
الاحتلال ينشر كاميرات مراقبة متطورة في شوارع الضفة الغربية
الاحتلال ينشر كاميرات مراقبة متطورة في شوارع الضفة الغربية

رؤيا- بترا - قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرّر نصب منظومة مراقبة كاملة تشمل كاميرات مراقبة على الشوارع والمفارق الرئيسية في الضفة الغربية، بهدف مراقبتها على مدار 24 ساعة يوميًا.

 

وأفادت الصحيفة أن الجيش بدأ في الأيام الأخيرة بالتحضير للمنظومة وأن الخطة لنصب كاميرات المراقبة تم عرضها على رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وتم تخصيص ميزانية خاصة لها.

 

وبحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال بدأ بتجهيز بنية تحتية لمنظومة المراقبة على الشوارع المؤدية لمستوطنة "بنيامين" القريبة من بلدة البيرة، وعلى مفرق رئيسي آخر لم يذكر.

 

وأضافت أن المنظومة قادرة على تحديد أي تحرّكات غير طبيعية في المنطقة ونقلها إلى ضبّاط الجيش أو الوحدات المتواجدة في المكان، إضافة إلى أنها تنقل ما يجري في المكان إلى غرف المراقبة على مدار 24 ساعة.

 

وذكرت الصحيفة أن تركيب المنظومة سيتم بمرحلتين، الأولى هي التي باشر الجيش بها وهي تركيب الكاميرات والمجسّات في المفارق الرئيسية والكبرى، والثانية هي تركيب المنظومة في مئة موقع آخر بالضفة الغربية.

 

وقد أراد جيش الاحتلال تركيب منظومة المراقبة هذه في الضفة الغربية، منذ العام الماضي، وتحديدًا منذ خطف المستوطنين الثلاثة في الخليل، إلّا أنه لم يصادق عليها إلّا قبل أشهر عديدة فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter