الملك: في مثل هذه الظروف يظهر معدن الأردنيين الأصيل

الأردن
نشر: 2015-11-09 16:31 آخر تحديث: 2016-07-21 20:30
الملك: في مثل هذه الظروف يظهر معدن الأردنيين الأصيل
الملك:  في مثل هذه الظروف يظهر معدن الأردنيين الأصيل

رؤيا - بترا - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن "حماية المواطن وحياته فوق كل اعتبار، وهي في مقدمة أولوياتي"، مشددا جلالته على أن "عمان تستحق الأفضل، والأردن يستحق الأفضل".

ووجه جلالته، خلال لقائه، اليوم الإثنين، الجهات المعنية بالتعامل مع الأحوال الجوية وتداعياتها، خصوصا العاصفة المطرية الأخيرة، إلى ضرورة العمل على تجاوز الأخطاء والتفكير دائما بمصلحة المواطن وخدمته.

وأكد جلالته أهمية وضع السيناريوهات وخطط الطوارئ اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية الاستثنائية، خصوصا في حالات تساقط الأمطار الشديدة والثلوج.

وأشار جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، إلى أهمية ضمان أعلى درجات التنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة المعنية، للتعامل مع مختلف الأحوال الجوية وفي مختلف الظروف.

كما أكد جلالته حرصه الدائم على النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وضرورة العمل على وضع وإعداد الخطط المتكاملة، بالشراكة مع مختلف الأطراف المعنية، للحفاظ على السلامة العامة لبنات وأبناء الوطن.

ولفت جلالته إلى أهمية وجود نظام إنذار مبكر وفاعل، يُمكّن الأجهزة المعنية من الاستعداد للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة، وبما يسهم في التخفيف من الأضرار التي يمكن أن تتسبب بها.

ووجه جلالة الملك جميع الجهات المعنية بالتنسيق والتعاون في وضع وتحديد إجراءات واضحة لتحسين الأداء في التعامل مع الظروف الجوية الاستثنائية بسرعة وفاعلية.

كما وأشاد جلالته بتعامل الأردنيين الشجاع، أفرادا ومؤسسات، مع ما نجم عن الظروف الجوية التي مرت بها المملكة ،مؤخرا، خصوصا عندما خاطر البعض بحياته في سبيل إنقاذ وحماية إخوة لهم، وقال جلالته "في مثل هذه الظروف يظهر معدن الأردنيين الأصيل".

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الداخلية، ومدير مكتب جلالة الملك، وأمين عمان، ومدير الدفاع المدني، ومدير الأمن العام، ونائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الآزمات.

أخبار ذات صلة

newsletter