الأحزاب القومية واليسارية تعتصم امام مقر الامم المتحدة بعمان

الأردن
نشر: 2015-11-09 14:49 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الأحزاب القومية واليسارية تعتصم امام مقر الامم المتحدة بعمان
الأحزاب القومية واليسارية تعتصم امام مقر الامم المتحدة بعمان

رؤيا - علي الاعرج - نظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية اليوم الاثنين، اعتصاما أمام مقر الأمم المتحدة في عمان تنديداً بالصمت الدولي حيال الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب العربي الفلسطيني، حيث رفعوا العلمين الأردني والفلسطيني.

ورفض امناء الاحزاب طلب المنظمة من المعتصمين اختيار شخص واحد للدخول لتسليم مذكرة لأمين عام الامم المتحدة مما اضطر المعتصمو لتسليم المذكرة على الباب ومغادرة المكان.

وجاء في نص المذكرة التي وجهت للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: "نعبر لكم عن رفضنا للصمت الدولي والمواقف الخجولة للأمم المتحدة حيال الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب العربي الفلسطين، ونود تذكيركم بمعاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ أكثر من ستة عقود بسبب النكبة التي حلت به على أيدي العصابات الإرهابية الصهيونية".

لافتين نظر سعادتكم إلى أن صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة حيال الجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي العربية المحتلة وبشكل منهجي قد ساعدها على الاستمرار في ارتكابها لجرائم الحرب بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، والانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي الإنساني دون مساءلة أو ملاحقة من المحاكم والهيئات الدولية.

وطالب ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية بان كي مون بالتدخل لوقف مسلسل الجرائم التي ترتكب يومياً بحق الشعب العربي الفلسطيني، وتأمين الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية.

ويتكون ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية من: الحزب الشيوعي الأردني، حزب البعث العربي الاشتراكي، حزب البعث العربي التقدمي، حزب الشعب الديمقراطي الأردني، حزب الحركة القومية، حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter