Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الغذاء والدواء تعد برنامجا للرقابة على زيت الزيتون | رؤيا الإخباري

الغذاء والدواء تعد برنامجا للرقابة على زيت الزيتون

الأردن
نشر: 2015-11-09 14:45 آخر تحديث: 2016-08-04 02:40
الغذاء والدواء تعد برنامجا للرقابة على زيت الزيتون
الغذاء والدواء تعد برنامجا للرقابة على زيت الزيتون

 

رؤيا - علي الأعرج -  حرصا من المؤسسة العامة للغذاء والدواء على القيام بدورها في ضمان انسياب غذاء ودواء امن تقوم المؤسسة اضافة الى اعمالها الرقابية الدورية باعداد برامج لمسح الاسواق تبعا للصناعات الغذائة الموسمية والمتمثلة بحلول موسم قطف وعصرالزيتون والظروف الطارئة.


حيث تضمنت الحملة اجراء فحوصات ميدانية فورية من قبل كوادر التفتيش التابعة للمؤسسة نجم عنها ضبط 22 تنكة زيت مغشوشة لدى احدى المستودعات في محافظة العاصمة بالاضافة الى ضبط 800 كرتونة بعبوات مختلفة من زيت الزيتون المغشوش بزيوت نباتية اخرى تحمل علامة تجارية لانواع مشهود لها وهي ماركتي الرضوان و جبال ناعور وتباع في المحلات التجارية.


وقامت كوادر المؤسسة وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة بالتحفظ على كامل الكميات واغلاق المستودعات التي ضبطت بها بالشمع الاحمر وتحويل اصحابها الى القضاء وستعمل المؤسسة باتلاف كافة الكميات المضبوطة حسب الاصول وبالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.


وفي هذا السياق تؤكد المؤسسة على استمرارية حملتها على كافة المولات والاسواق الكبرى والشعبية في جميع محافظات المملكة اضافة  الى ان المؤسسة ستعمل على سحب عينات للفحص من المعاصر في مختلف مناطق المملكة للتاكد من عدم غشها عن طريق خلطها بزيوت نباتية اخرى وبيعها للمواطنين على انها زيت زيتون اصلي.


وتهيب المؤسسة من الاخوة المواطنين بشراء زيت الزيتون من الاماكن المخصصة لها وعدم الانسياق وراء الاسعار المنخفضة والتضليلية.


 
من جانب اخر قامت كوادرالمؤسسة باجراء حملات احترازية ميدانية على مستودعات الادوية ومصانع الادوية نتيجة الظروف الجوية التي سادت المملكة في الفترة السابقة بهدف التأكد من سلامة الادوية والمستحضرات الصيدلانية المخزنة في مستودعاتها حيث تبين سلامة معظم هذه المستحضرات والمواد الخام التي تدخل في تصنيعها.


و قامت كوادر المؤسسة وبالتعاون مع اتحاد منتجي الادوية باتلاف كميات محدودة من الادوية والمستحضرات الصيدلانية التالفة نتيجة تلك الظروف بعد ان قامت شركات الادوية بالابلاغ عنها.


 
و تنتهز المؤسسة هذه الفرصة لتهيب بالإخوة المواطنين عدم الانسياق وراء الاعلانات المضللة وتقديم   الشكاوي  و الملاحظات على مدار الساعة على رقم الشكاوى المجاني  080022660 ورقم شكاوى تطبيق الواتس اب 0798245475 وذلك للتأكد من مأمونية أية منتجات معروضة للتداول في الأسواق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter