مقتل 11 جندياً عراقياً في هجومين شمالي بغداد

عربي دولي
نشر: 2014-05-21 07:22 آخر تحديث: 2016-08-07 06:10
مقتل 11 جندياً عراقياً في هجومين شمالي بغداد
مقتل 11 جندياً عراقياً في هجومين شمالي بغداد
المصدر المصدر

رؤيا - قتل 11 جنديا عراقيا واصيب اخرون بجروح في هجوم مسلح واخر بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفا الثلاثاء قوات الجيش العراقي في كركوك وتكريت شمال بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية ومحلية .

وقال طالب محمد البياتي مدير ناحية سليمان بيك «قتل ثمانية جنود واصيب اربعة من رفاقهم بجروح في هجوم مسلح استهدف حافلة مدنية». واضاف ان «الهجوم وقع لدى مرور الحافلة التي كانت تقل الضحايا على طريق رئيسي عند الناحية» الواقعة الى الجنوب من كركوك (240 كلم شمال بغداد).

وكان الجنود متوجهين لتمضية اجازاتهم مع عائلاتهم في وسط وجنوب العراق، وفقا للمصدر.

وتعد ناحية سليمان بيك التي تقع على امتداد جبال حمرين ويتخذ مسلحون معاقل فيها، من المناطق المتوترة وتشهد اعمال عنف متكررة.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة «قتل ثلاثة جنود واصيب سبعة اشخاص بينهم اربعة جنود بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة». واضاف ان «الهجوم استهدف حاجز تفتيش للجيش على الطريق الرئيسي شمال مدينة تكريت».واكد طبيب في مستشفى تكريت حصيلة الضحايا .

ولم تعلن اي جهة وقوفها وراء الهجومين، لكن جماعات مسلحة بينها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) سبق ان تبنت هجمات تستهدف قوات الامن العراقية.

ويشهد العراق منذ اكثر من عام اسوأ موجة اعمال عنف منذ النزاع الطائفي بين عامي 2006 و2008. وقتل اكثر من 3500 شخص في اعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.

أخبار ذات صلة