المهندسين الزراعيين : رفع أسعار المياه خطأ يعمق معاناة المواطنين

محليات
نشر: 2015-11-09 12:17 آخر تحديث: 2016-07-31 16:10
المهندسين الزراعيين : رفع أسعار المياه خطأ يعمق معاناة المواطنين
المهندسين الزراعيين : رفع أسعار المياه خطأ يعمق معاناة المواطنين

 

رؤيا - أصدرت نقابة المهندسين الزراعيين بيانا صحافيا حول قرار رفع أسعار المياه قالت فيه  ان إقرار  مجلس الوزراء لرفع المياه هو خطأ كبير سيعمق معاناة المواطن الذي يعيش أزمات مركبة ولا يتسطيع تحمل المزيد منها.
و أضافت نقابة المهندسين الزراعيين ان التذرع بزيادة التحصيل لتحسين نوعية الخدمة المقدمة هو غطاء غير مفهوم ولا مقنع لزيادة أسعار المياه, فزيادة نسب التحصيل لا تاتي من الرفع و إنما من إخضاع الجميع للقانون وتنفيذه بدون محاباة أو تمييز بين المواطنين .
وعبرت النقابة عن استغرابها من مضمون القرار وتوقيته الذي يأتي بعد مواسم مطرية جيدة عاشتها المملكة في السنوات الاخيرة, حيث كان الاولى والاجدى بالحكومة التفكير بكيفية الاستفادة من هذه المواسم وليس رفع اسعار المياه.
 
و نوهت النقابة  أننا في الوقت الذي نبحث فيه عن تطوير القطاع الزراعي و محاولة إيجاد حلول للازمات التي يعيشها نتيجة للأوضاع غير المستقرة في البلدان حولنا, تأتي هذه الأزمة الجديدة لتعيدنا إلى المربع الأول, ليكون القطاع الزراعي أكبر المتأثرين بهذا القرار وهذا بالطبع سينعكس سلبا على المزارع وعلى المواطن على حد سواء.
 
  و شددت نقابة المهندسين الزراعيين أن قطاع المياه في الأردن يحتاج إلى استراتيجية وطنية تشاركية تساهم فيها جميع الجهات ذات العلاقة من مؤسسات حكومية وخاصة ومؤسسات مجتمع مدني للوصول إلى أفضل الحلول لحل إشكالياته و تطويره ليشعر المواطن بجودة نوعية الخدمة المقدمة لديه لا أن يعيش كابوسا دائما في كل اسبوع.
 

 

أخبار ذات صلة