دعوات دولية للتحقيق في استشهاد " طفلي النكبة "

عربي دولي
نشر: 2014-05-21 06:39 آخر تحديث: 2016-07-28 01:30
دعوات دولية للتحقيق في استشهاد " طفلي النكبة "
دعوات دولية للتحقيق في استشهاد " طفلي النكبة "
المصدر المصدر

رؤيا - بترا -  طالبت الولايات المتحدة الاميركية، إسرائيل بإجراء تحقيق سريع وشفاف في ظروف استشهاد شابين فلسطينيين على يد جنود الاحتلال خلال الأحداث التي رافقت احياء ذكرى النكبة قرب بلدة بيتونيا في 15 ايار الحالي.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جنيفر ساكي للصحفيين ان بلادها تتابع هذا الحادث عن كثب وتسعى للحصول على معلومات اضافية من الحكومة الاسرائيلية، موضحة إن الإدارة الأميركية على اتصال مع اسرائيل وتطلب منها المزيد من التفاصيل حول ظروف الحادث وذلك بعد مشاهدة شريط الفيديو الذي نشرته امس منظمة تعنى بحقوق الانسان في المناطق الفلسطينية.

واشارت ساكي الى انه يجب معرفة ما إذا كان استخدام القوة جاء متناسبا مع التهديد الذي كان يشكله المتظاهرون أم لا مقدمة التعازي لاهالي الشابين، وداعية جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس.

من جهته طالب مسؤول دولي اليوم الاربعاء باجراء تحقيق مستقل بشأن مقتل شابين فلسطيينين على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلية بمناسبة يوم النكبة.

وقال مساعد الأمين العام للشؤون السياسية، أوسكار فرنانديز تارانكو، أمام مجلس الأمن الدولي ان الطرفين تجنبا التصعيد في الأسابيع الماضية على الرغم من مواصلة الاتجاهات المثيرة للقلق،موضحا انه تم اعتقال العديد من الفلسطينيين أو استشهدوا أو جرحوا خلال ذكرى النكبة في 15 أيار الماضي.

واضاف ان الامم المتحدة تدعو لإجراء تحقيق اسرائيلي موثوق بسبب وفيات بإطلاق النار على اثنين من رماة الحجارة الفلسطينيين الشبان في ذلك اليوم.

أخبار ذات صلة