Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواجهة مرتقبة بين فلسطين والسعودية اليوم | رؤيا الإخباري

مواجهة مرتقبة بين فلسطين والسعودية اليوم

رياضة
نشر: 2015-11-09 07:50 آخر تحديث: 2016-07-30 05:10
مواجهة مرتقبة بين فلسطين والسعودية اليوم
مواجهة مرتقبة بين فلسطين والسعودية اليوم

رؤيا - يحل المنتخب السعودي لكرة القدم عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الاثنين ضيفا على نظيره الفلسطيني في اللقاء الذي يجمعهما على ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب في عمان، وذلك في إطار الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

وتعتبر المباراة التي تأجل موعد إقامتها أكثر من مرة بسبب رفض المنتخب السعودي اللعب في رام الله، في غاية الأهمية للأخضر الذي يتطلع للعودة بالعلامة الكاملة من اجل وضع قدما في النهائيات على اعتبار أنه سيخوض بعد ذلك مواجهتين سهلتين أمام تيمور الشرقية وماليزيا والفوز فيهما سيكون كفيلا بإعلان التأهل بصفة رسمية دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة أمام منتخب الإمارات الذي يتخلف عنه حاليا بفارق خمس نقاط.

وبدوره، يسعى المنتخب الفلسطيني الذي يقدم مستويات مميزة في التصفيات حتى الآن وأحرج المنتخب السعودي في مباراة الذهاب في الدمام (2-3)، إلى تحقيق فوزه التاريخي الأول على الأخضر وخلط أوراق المجموعة مع أن حظوظه منطقيا تكاد تكون معدومة.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة وهو في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 مباريات سجل فيها هجومه 15 هدفا بينما اهتزت شباكه 3 مرات فقط.

ويبرز في صفوف المنتخب السعودي أسامة هوساوي وياسر الشهري وعبدالملك الخيبري وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر وسلمان الفرج ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي.

أما المنتخب الفلسطيني فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 5 نقاط جمعها من 4 مباريات حيث فاز في واحدة وخسر مثلها وتعادل في مباراتين وسجل هجومه 9 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

ويبرز في صفوف المنتخب الفلسطيني بابلو برافو وماتياس حذوة ومصعب البطاط وسامح مراعبة وتامر صيام وخضر أبو حماد وأحمد أبو ناهية.

رأي المدربين من جانب اخر عقد امس المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء، وشدد المدربان خلاله على ضرورة تحقيق الفوز في المباراة، سعيا لتحقيق الاهداف المرجوة ولتعزيز الحظوظ بالمنافسة على التأهل للدور التالي من التصفيات.

وابدى المدرب الهولندي للمنتخب السعودي، فان مارفك تخوفه من اللعب على ارضية ستاد عمان المبتلة جراء الامطار الغزيرة التي هطلت يوم الخميس الماضي، مشيرا الى ان فريقه ربما يواجه صعوبة اللعب في مثل هذه الاجواء.

واشار مارفك الى انه سيقوم لاحقا بزيارة ستاد عمان لتفقد ارضيته ومعرفة اخر التطورات التي طرأت على جاهزية الملعب، مؤكدا ان مراقب المباراة لم يسمح للمنتخبين الفلسطيني والسعودي بالتدرب على الملعب اليوم، سعيا لتجهيزه ليوم المباراة.

وعن استعدادات فريقه كشف المدرب الهولندي عن عدم رضاه عن مرحلة التحضير والاستعداد لهذا اللقاء المهم، مشددا على ضرورة البحث عن كامل نقاط المباراة سعيا لتعزيز حظوظ المنتخب السعودي بالتأهل.

ووصف مارفك المنتخب الفلسطيني بالقوي، معتبرا ان فوز السعودية على فلسطين في مباراة الذهاب التي جرت في السعودية كان صعبا ما يدل على قوة المنتخب الفلسطيني. ومن جانبه، قائد المنتخب السعودي اسامة هوساوي فقد أكد جاهزية اللاعبين لخوض هذه المباراة التي اعتبرها مهمة ومؤثرة.

وشدد هوساوي على ضرورة تحقيق الفوز في المباراة، معربا عن رضاه وزملائه عن نقل المباراة الى عمان.على الجانب الاخر توقع المدير الفني للمنتخب الفلسطيني عبدالناصر بركات ان يحظى المنتخب الفلسطيني بمساندة جماهيرية كبير اليوم، متأملا ان ينعكس هذا الدعم الجماهيري المتوقع ايجابا على اداء اللاعبين بحثا عن الفوز.

وأكد مدرب المنتخب الفلسطيني على اهمية اقتناص النقاط الثلاثة من المنتخب السعودي، معتبرا ان الفوز يعيد فريقه للمنافسة بقوة على التأهل للدور التالي من البطولة الاسيوية. اما قائد المنتخب الفلسطيني عبداللطيف البهداري فقد اعتبر ان مباراة السعودية تعتبر مباراة مفصلية ومهمة جدا للمنتخب الفلسطيني الباحث عن العودة للمنافسة.

واعتبر البهداري ان اللاعبين كانون يمنون النفس بلعب هذه المباراة على أرض فلسطين، ولكن هذا القرار جاء بعيدا عن ارادة اللاعبين، مؤكدا في نفس الوقت ان فريقه سيلعب لتحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة.

أخبار ذات صلة

newsletter