Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قصف تجمعات الحوثيين بالضالع ومعارك عنيفة بتعز | رؤيا الإخباري

قصف تجمعات الحوثيين بالضالع ومعارك عنيفة بتعز

عربي دولي
نشر: 2015-11-09 05:51 آخر تحديث: 2016-07-21 19:50
قصف تجمعات الحوثيين بالضالع ومعارك عنيفة بتعز
قصف تجمعات الحوثيين بالضالع ومعارك عنيفة بتعز

رؤيا - سكاي نيوز - قصف طيران التحالف العربي تجمعا للحوثيين وسط مدينة دمت بمحافظة الضالع ومدينة المخا، بينما دارت اشتباكات عنيفة في مناطق متفرقة تعز بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح، فيما توجهت تعزيزات عسكرية للمقاومة الشعبية من عدن إلى المناطق الحدودية بين تعز ولحج.
وافادت مصادر بسقوط قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي وصالح في غارة لطيران التحالف العربي استهدفت تجمعا للحوثيين وسط مدينة دمت بمحافظة الضالع.

وكانت القوات الموالية للشرعية قد سيطرت على أجزاء واسعة من مدينة دمت بمحافظة الضالع، فيما لا تزال الأطراف الشمالية الغربية من المدينة تشهد مواجهات عنيفة بين ميليشيات الحوثي وصالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة ثانية.

 

وفي تعز، دارت اشتباكات عنيفة قرب معسكر قوات الأمن الخاصة وجوار مستشفى الحمد شرقي المدينة، بحسب ما أفاد مراسلنا، مشيرا إلى أن هذه الاشتباكات تزداد حدة.

ووقعت مواجهات بين المقاومة الشعبية من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى في الجبهة الشرقية في تعز والممتدة من ثعبات وصولا إلى محيط معسكر قوات الأمن الخاصة.

وقتل أكثر من 15 من مليشيا الحوثي وصالح في مواجهات مع المقاومة وقصف طيران التحالف في تعز، فيما أعلنت المقاومة الشعبية أن مقاتليها استهدفوا الحوثيين وقوات صالح في كمينين اثنين غربي تعز مما أسفر عن مقتل 8 منهم.

 

في غضون ذلك، تواصل قوات الشرعية، مدعومة بالتحالف العربي، تقدمها الميداني في تعز ولكن ببطء شديد، وذلك بسبب الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح في المداخل الرئيسية للمحافظة.

ويسعى المتمردون من وراء هذه الخطوة إلى عرقلة تقدم قوات الشرعية في تعز والحيلولة دون التمكن من تحريرها.

وإلى جانب زرع الألغام، متواصل ميليشيات الحوثي وصالح قصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي، حيث قامت بقصف المدينة القديمة في تعز، الأمر الذي أدى إلى مقتل مدني وإصابة 4 آخرين.

وشنت طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على مدينة المخا، مستهدفة مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في المدينة الساحلية في محافظة تعز.

وفي وقت لاحق، انطلقت قوة عسكرية موالية للشرعية انطلقت من مدينة عدن باتجاه المناطق الحدودية بين محافظة تعز ولحج كتعزيزات للقوات المرابطة هناك وتطهير المناطق من مليشيات الحوثي وصالح.

وتأتي هذه التعزيزات بعد أنباء عن محاولات جديدة لمليشيات الحوثي وصالح التقدم نحو محافظة لحج الجنوبية والمجاورة لمدينة عدن.

وعلى صعيد آخر، أعلنت هيئة مستشفى الثورة العام في تعز، عن تسجيل أول حالة وفاة لمريض بسبب نقص غاز الأوكسجين، جراء الحصار الخانق الذي تفرضه ميليشيات الحوثي وصالح على المدينة.

وقال القائمون على المستشفى إن غياب المستلزمات الطبية الأساسية كالأكسجين يهدد حياة نحو 3000 حالة طبية جراحية، يستقبلها المستشفى شهريا.

أخبار ذات صلة

newsletter