Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جودة يفتتح المركز الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في عمان | رؤيا الإخباري

جودة يفتتح المركز الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في عمان

الأردن
نشر: 2015-11-08 17:41 آخر تحديث: 2016-07-30 09:20
جودة يفتتح المركز الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في عمان
جودة يفتتح المركز الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في عمان

 

رؤيا - افتَتح نائبُ رئيس الوزراء وزيرُ الخارجيةِ وشؤون المغتربين ناصر جودة، في عمان اليوم، المركَزَ الاقليميَ لبرنامج الامم المتحدة الانمائي، للدول العربية، الذي يضم سبعينَ خبيرا وعالما في مختلِفِ مجالاتِ العمل الانمائي التي يختص بها البرنامج.

ويهدف المركَز الذي تم افتتاحه بحضورِ مديرة برنامج الامم المتحدة الانمائي هيلين كلارك، الى تقديم خدماتٍ متكاملةٍ لدعم البرامج التنموية للمكاتب الاقليميةِ المنتشرة عبرَ المنطقة.

وأشار جودة خلال كلمةٍ له في حفل الافتتاح، إلى أن اختيارَ البرنامجِ لعمان مقرا اقليميا، يؤكد اهميةَ الدورِ الحيوي ِالذي يلعبه الاردن حاليا على مستوى المنطقةِ، تنمويا وانسانيا، وأكد أن المملكةَ ستستفيد من وجودِ هذا المكتب والبرامج التي يقدمها في المنطقة.

من جهتها، قالت كلارك، إن الاردن يُمثل مقرا مثاليا للمركز ،وذلك بسببِ موقعهِ المركزي في المنطقة، الى جانب الخبراتِ المحليةِ الاردنية، التي تسهم في انجاحِ ودعم أعمال المركز.

وفي ذات السياق، قامت المسؤولة الأممية كلارك بجولةٍ تفقدية في مكب الإكيدر في محافظة إربد، لتفقد سير مشروعِ إعادة تأهيل المكب، الممولِ من الحكومة الكندية ،والذي يهدف إلى تقديمِ حلٍ طارئٍ وسريعٍ لإدارة الُنفايات الصلبة.

كما زارت كلارك بلديةَ رحاب في محافظة المفرق لإطلاقِ مشروعيْن تنموييْن، هما مشروعُ برنامجِ استثمارِ ملكيةِ المشاريع الاقتصادية متناهيةِ الصغر، ومشروعُ التشغيلِ السريع، الذي يهدف إلى الحد من البطالةِ في صفوفِ شباب وشابات البلدة والمناطق المجاورة لها.

أخبار ذات صلة

newsletter