115 منزلا تضررت بسيول عمان

الأردن
نشر: 2015-11-08 16:53 آخر تحديث: 2016-08-07 09:20
115 منزلا تضررت بسيول عمان
115 منزلا تضررت بسيول عمان

رؤيا - بترا -  تواصل اللجنة التي شكلتها وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان حصر اضرار منازل الاسر التي تضررت من السيول والحالة الجوية الخميس الماضي اعمالها في مختلف مناطق العاصمة.

وقالت الوزيرة ان لجان حصر الاضرار وقفت على 115 منزلا حتى الان 99 منزلا تعود لاردنيين فيما يقطن باقي المساكن غير الاردنيين.

واشارت الى ان الاسر المتضررة تسكن في مناطق مختلفة من العاصمة سيتم التعامل معها وفق اسس ومعايير خاصة، منها معدل الدخل وعدد افراد الاسر ونوع الضرر الواقع على المنزل، فضلا عن معايير اخرى وضعتها اللجنة. وتوزعت فرق حصر الاضرار في مناطق النزهة وعرجان والمدينة الرياضية ورأس العين وعرجان ومرج الحمام وغيرها من احياء العاصمة، فيما ما تزال جولات الفرق المعنية مستمرة.
 
ولفت البيان الى ان الوزارة اطلقت مبادرة بالتعاون مع القطاع الخاص لاعادة تأهيل منازل الاسر المتضررة من السيول بالتعاون مع القطاع الخاص من منطلق المسؤولية الاجتماعية.

وقالت أبو حسان، ان الوزارة ستباشر وحال الانتهاء من حصر الاضرار وحساب كلفتها المالية بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص للبدء بعمليات صيانة المنازل من اعمال الدهان والكهرباء وبناء وصيانة الاجزاء المتضررة والمساهمة في اثاث المنزل ، لافتة الى ان ذلك سيكشف عنه لاحقا حال انتهاء عمليات التقييم. ووفقا للوزارة فقد اعدت مأوى يتسع لنحو 1000 شخص من خلال الجمعيات التابعة للوزارة اضافة الى تجهيز المستودعات الرئيسة بكافة اللوزارم الاساسية التي تحتاجها الاسر.

أخبار ذات صلة

newsletter