Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
44 قتيلا حصيلة انهيار مصنع في باكستان | رؤيا الإخباري

44 قتيلا حصيلة انهيار مصنع في باكستان

عربي دولي
نشر: 2015-11-08 13:00 آخر تحديث: 2016-07-26 20:50
44 قتيلا حصيلة انهيار مصنع في باكستان
44 قتيلا حصيلة انهيار مصنع في باكستان

رؤيا -  رويترز - ارتفعت حصيلة انهيار مصنع في مدينة لاهور الباكستانية إلى 44 قتيلا، وتخشى السلطات أن يرتفع هذا الرقم، فيما جرى انتشال 100 شخص من تحت الأنقاض، وفق ما ذكر مسؤولو الانقاذ الأحد.

ويعد الحادث الذي وقع الأربعاء، أحد أدمى الحوادث الصناعية في البلاد خلال السنوات الأخيرة، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وقال الطبيب ذو الفقار أحمد المسؤول التنفيذي عن قطاع الصحة في لاهور إنه جرى انتشال أكثر من 100 ناج مصاب من تحت الأنقاض، بعد انهيار المصنع مساء الأربعاء، وقال إنه لم يجر انتشال أي أحياء منذ مساء الجمعة.

 

وأضاف أنه لم يتضح على وجه التحديد عدد من كانوا داخل المبنى عندما انهار، رغم أن الناجين يقدرون أن ما بين 150 و200 شخص كانوا بالداخل.

 

وتابع: "الآن نستخدم الكلاب البوليسية للعثور على الناس. لم يتبق سوى الطابق الأرضي. سيستغرق الأمر يوما آخر لإزالة كل الأنقاض وآنذاك سنكون في وضع أفضل لتحديد العدد النهائي للقتلى. نخشى أن يرتفع."

 

وقال ناجون إن مالك المصنع الذي أضاف طابقا جديدا للمبنى تجاهل نصيحة المقاول ومطالب العاملين بوقف أعمال البناء بعد أن ظهرت تصدعات في جدران المبنى بعد زلزال هز البلاد الشهر الماضي وبلغت قوته 7.5 درجة.

 

والمالك بين من لقوا حتفهم إثر انهيار المصنع الذي ينتج حقائب بلاستيكية والواقع على بعد 20 كيلومترا جنوبي مدينة لاهور بشرق البلاد.

 

وأثار الحادث تساؤلات من جديد بشأن إجراءات السلامة في باكستان.

أخبار ذات صلة

newsletter