Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الإنجليزي يطالب "فيفا" بتفسير تصريحات بلاتر | رؤيا الإخباري

الاتحاد الإنجليزي يطالب "فيفا" بتفسير تصريحات بلاتر

رياضة
نشر: 2015-11-08 12:05 آخر تحديث: 2016-08-06 09:00
الاتحاد الإنجليزي يطالب "فيفا" بتفسير تصريحات بلاتر
الاتحاد الإنجليزي يطالب "فيفا" بتفسير تصريحات بلاتر

رؤيا - طالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتوضيح رسمي من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، بشأن تصريحات رئيسه الموقوف السويسري جوزيف بلاتر، عن الاتفاق المسبق الذي جرى على منح حق استضافة بطولة كأس العالم 2018 إلى روسيا، وذلك قبل عملية التصويت الرسمية.

وقال متحدث رسمي عن الاتحاد، في تصريحات إلى وكالة الأنباء البريطانية: "الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم درس وضعه القانوني، ومن ثم كتب إلى "فيفا" يطالبه بالرد على عدة أسئلة مهمة بشأن عملية التصويت على منح حق استضفة مونديال 2018 إلى روسيا.. كل الأسئلة بنيت على تصريحات بلاتر الأسبوع الماضي".

وقال بلاتر الذي يعاني حالياً من الإيقاف عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة لمدة 90 يوماً، في مقابلة مع وكالة أنباء (تاس) الروسية الأسبوع الماضي: "كان هناك اتفاق مسبق في 2010 على منح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 إلى روسيا والولايات المتحدة على الترتيب، ولكن الفرنسي ميشيل بلاتيني خرق الاتفاق فيما يتعلق بمونديال 2022 والذي حصلت قطر على حق استضافته.

وأوضح بلاتر في تصريحاته الأسبوع الماضي، أن التغير في موقف بلاتيني جاء بعد جلسة جمعته مع الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، والشيخ تميم بن حمد، والذي كان ولياً للعهد في ذلك الوقت. وكانت إنجلترا بين المتنافسين على حق استضافة مونديال 2018، ولكنها خرجت من الجولة الأولى بالتصويت بعد حصولها على صوتين فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter