هلسة: طرح عطاء مستشفى الاميرة بسمة الجديد خلال يومين

الأردن
نشر: 2015-11-07 16:25 آخر تحديث: 2016-08-06 21:00
هلسة: طرح عطاء مستشفى الاميرة بسمة الجديد خلال يومين
هلسة: طرح عطاء مستشفى الاميرة بسمة الجديد خلال يومين

رؤيا - بترا - اكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه ان احالة عطاء مشروع مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الجديد سيطرح خلال اليومين المقبلين بقيمة 53 مليون دينار.

واوضح هلسة" في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا)اليوم السبت ان المخططات الهندسية اللازمة للمستشفى الذي سينفذ في المنطقة الجنوبية من مدينة اربد في موقع المجمعات الصحية والطبية انجزت بتصاميم حديثة ومتطورة تلبي الغاية من انشائه كمستشفى تحويلي ومركزي لمحافظة يزيد سكانها على مليون وربع المليون نسمة.

وبين ان سعة المستشفى الذي ينفذ بمبادرة ملكية سامية تصل الى 500 سرير لتلبية الطلب المتزايد والضغط الحاصل على المستشفى الحالي.

واكد وزير الصحة الدكتور علي الحياصات في تصريح مماثل ان عطاء المشروع سيطرح للمنافسة اليوم الاحد او غد الاثنين على ابعد تقدير ليدخل المشروع مرحلة التنفيذ الفعلي على الارض مشيرا الى ان المخططات والتصاميم التي انجزتها وزارة الاشغال العامة والاسكان تتمتع بمواصفات فنية عالية وحديثة تستوعب المتطلبات الفنية واللوجستية بشكل انسيابي ومريح يضمن تكاملية العمل.

وبين ان المستشفى سيضم جميع التخصصات باستثناء الاطفال والنسائية والتوليد نظرا لوجود مستشفيين متخصصين على مقربة منه هما مستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال والاميرة بديعة للنائية والتوليد.
وثمن النواب مصفى العماوي وباسل الملكاوي ومحسن الرجوب هذه المكرمة الملكية السامية في توفير الرعاية الصحية والطبية من خلال اقامة هذا المستشفى الذي بات يشكل اولية ملحة في ظل عدم قدرة المستشفى الحالي على استيعاب المزيد من عمال التحديث والتطوير وعدم قدرته على مواجهة الضغط المتزايد واشادوا بالجهود الكبيرة التي بذلها وزراء الاشغال العامة والاسكان والصحة والتخطيط في هذا الجانب.

أخبار ذات صلة

newsletter