Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقتل 19 شخصا على الأقل في قصف واشتباكات باليمن | رؤيا الإخباري

مقتل 19 شخصا على الأقل في قصف واشتباكات باليمن

عربي دولي
نشر: 2015-11-07 14:29 آخر تحديث: 2016-08-07 05:40
مقتل 19 شخصا على الأقل في قصف واشتباكات باليمن
مقتل 19 شخصا على الأقل في قصف واشتباكات باليمن

رؤيا - روسيا اليوم -  لقي 19 شخصا على الأقل مصرعهم في غارات جوية لقوات التحالف العربي واشتباكات بين مؤيدي الحكومة وقوات التمرد في جنوب اليمن، حسب ما ذكرته مصادر عسكرية السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأعلنت المصادر العسكرية أن الغارات استهدفت سيارتين للمسلحين الحوثيين على الطريق الذي يربط بين محافظتي إب والضالع.

والضالع هي إحدى المحافظات الخمس، جنوب اليمن، التي تمكنت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من القوات البرية والغارات الجوية لقوات التحالف العربي، من استعادتها الصيف الماضي.

ووفقا لنفس المصدر، فإن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تواجه المسلحين الحوثيين وحلفاءهم في ضواحي دمت، ثاني مدن محافظة الضالع.

هذا وأشارت المصادر العسكرية إلى أن 11 مسلحا من الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح قتلوا في القصف والاشتباكات، فيما لقي 8 مقاتلين موالين للحكومة مصرعهم.

ومن جهة أخرى، أعلن الدفاع المدني السعودي وفاة امرأة وطفلها البالغ عمره ثلاثة أشهر في مدينة نجران، الحدودية، إثر سقوط صاروخ مصدره الأراضي اليمنية.

وقتل أكثر من 70 شخصا، معظمهم من الجنود في السعودية، بقذائف أطلقت من اليمن منذ مارس/آذار وبداية تدخل التحالف بقيادة السعودية ضد المسلحين الذين يسيطرون على صنعاء وأجزاء كبيرة من شمال اليمن ووسطه.

ومنذ الـ26 من مارس/آذار، أوقعت الحرب في اليمن أكثر من 5000 قتيل، بينهم 2600 مدني على الأقل، وحوالي 25 ألف مصاب، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

إلى ذلك، استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة أوائل جنودها العائدين السبت من المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، حيث اشارت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أنه سيتم إرسال جنود آخرين مكانهم.

جدير بالذكر أن الإمارات خسرت 68 جنديا في اليمن، في أول صراع تشارك فيه قواتها العسكرية بالخارج.

أخبار ذات صلة

newsletter