مواطن أردني يحظى باعجاب كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2015-11-07 09:49 آخر تحديث: 2016-08-06 19:40

رؤيا - حاتم الشولي - شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الاردن مشاركات كثيفة جدا يوم الخميس للحالة الجوية الصعبة التي عاشتها المملكة وتحديدا العاصمة عمّان، حيث ادى الهطول المطري الى اغلاق الطرق الرئيسية واغراق بعض المنازل مما أدى الى وفاة 4 اشخاص.
 
فيديو تم تداوله بشكل كبير، وحظي باعجاب العديد من الاشخاص حيث يظهر به المواطن ركان قطيشات 24 عاما من سكان منطقة حي نزال في شرق العاصمة عمّان وهو يحاول بكل جهده خلع احد نوافذ بيت جيرانه الذين علقوا داخل البيت بعد ما غطتهم مياه السيول وكادت ان تودي بحياتهم، ركان يظهر في الفيديو وهو يقوم بخلع النافذة واخراجهم من حصار المياه التي كانت تدفق بشكل مرعب.
 
الصحفي نضال منصور نشر الفيديو على الفيسبوك وقال "فعلا شجعان وأبطال بهمتكم وافعالكم يتعلم الناس معني القيم الإنسانية هؤلاء يستحقون التكريم"
 
رامي نصير علق على الفيديو وقال "هذا النشمي ما حمل العائلة جميلة انه انقذهم، ولا قلهم انتوا ليش ساكنين في تسوية ولا في بيت بسيط!"

شرف الدين ابو رمان كتب عبر صفحته على فيسبوك : راكان قطيشات ... لم "يعاير" الأسرة أثناء إنقاذها بأنها " تسكن في تسوية " ... ولم يقل لهم " أين ابوك أو امك ... خلهم ييجو يساعدوك .. ليش يتركوكو بالبيت " .... لم يعاتبهم على القائهم " الشيبس " في المناهل ..... حمل " شاكوشه " وخلع الشباك من جذوره .... كان من الممكن ان يسقط في أي لحظة .... وان نعده اليوم خامس الوفيات .... والأسرة التي انقذها قد توصل عدد الوفيات الى العشرة .... لم يكن يعلم ان هناك من يصوره .... ولم يكن ينتظر ثناءً من أحد ... هو من كان " أمينا " على عمان .... هو وكل من لم يتم تصويره او يّنشر عنه ... رجال الدفاع المدني والأمن العام الذي قامو بواجبهم .... وكل من ساهم في انقاذ اسرة أو طفل أو امرأة .... هم أمناء عمان .... ليس غيرهم .... #راكان قطيشات يمثلني‬
 
ناريمان الخوالدة وعبر تويتر نشرت صورة ركان وكتبت عليها "هذا الرجل هو اكبر معنى للوطنية والمواطنة الصالحة، يا ريت لو امين عمّان يكرمه لانه اشتغل شغلهم"
 
غازي ابراهيم نشر الفيديو على الفيسبوك وتم مشاركته بشكل كبير حيث كتب عليه "شاهد بطولة احد ابناء الاردن الغيورين راكان قطيشات خلال مداهمة الامطار لاحد المنازل في منطقة حي نزال ، بفضل الله اولا قام راكان ومن معه بانقاذ 6 اطفال علقوا داخل المنزل"
 
محمد عبيدات فقد نشر ايضا الفيديو وكتب عليه "الاهداء الى معالي امين عمان وكادر الامانة الغافلين"
 
سناء العيساوي اشادت ببطولة الشاب وترابط المجتمع الاردني وقالت "هذا بطل اردني جديد بيكتب سطر جديد بتاريخ الاردن، بتاريخ هالشعب الي طول عمره ايد بايد .. مش مستني لا حكومة ولا امانة تنقذه شعب جبار قلبه على بلده مش مثل بعض المسؤولين والنواب وغيرهم من المنتفعين"
 
يذكر ان الفيديو ومشاركاته وصلت لأكثر من 3 مليون مشاركة تقريبا، فيما يتوقع ان تكون نسبة انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي قد فاقت الـ 10 مليون في الاردن وخارجه.

أخبار ذات صلة