أوباما لا يرى فرصة لإحراز تقدم في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

فلسطين
نشر: 2015-11-06 06:29 آخر تحديث: 2016-07-27 21:30
أوباما لا يرى فرصة لإحراز تقدم في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
أوباما لا يرى فرصة لإحراز تقدم في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

رؤيا - وكالات - نقلت الإذاعة العبرية عن مصادر مسؤولة في واشنطن قولها إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لا يرى أن هناك فرصة حقيقية لإحراز تقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت المصادر إن الرئيس أوباما سيبحث مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال اجتماعهما المرتقب الاثنين المقبل في واشنطن إمكانية اتخاذ خطوات لإعادة بناء الثقة بين الطرفين.

وذكرت المصادر ذاتها أن مستشارة الأمن القومي الأمريكية سوزان رايس اجتمعت مع نظيرها الإسرائيلي يوسي كوهين في البيت الأبيض الليلة الماضية تمهيدا للقاء بين أوباما ونتنياهو حيث تناولت المحادثات ما وصفتها المصادر بـ"التهديدات الاستراتيجية التي تواجهها إسرائيل" والمساعدات التي ستقدمها لها واشنطن لـ"ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها".

وقال مساعد المستشارة رايس بين رودس إنه من غير المتوقع أن يتم الإعلان عن رزمة مساعدات أمريكية جديدة لإسرائيل خلال زيارة نتنياهو لواشنطن، لكنها قالت إن المداولات حول هذا الموضوع لا تزال جارية.

ورجحت الإذاعة الإسرائيلية نقلا عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن تبلغ قيمة  هذه الرزمة حوالي 30 مليار دولار وأنها تشمل منظومات أسلحة متطورة.

أخبار ذات صلة

newsletter