روسيا توقف إصدار شهادات طائرات بوينغ 737

عربي دولي
نشر: 2015-11-06 06:24 آخر تحديث: 2016-07-27 10:50
روسيا توقف إصدار شهادات طائرات بوينغ 737
روسيا توقف إصدار شهادات طائرات بوينغ 737

رؤيا - سكاي نيوز - قالت وكالة تشرف على الطيران المدني في روسيا، الخميس، إنها ستعلق إصدار شهادات طائرات بيونغ 737، التي تستخدمها شركات الطيران الروسية في انتظار معالجة المخاوف الأمنية المتعلقة بها.

وتستخدم أغلب شركات الطيران الروسية طائرات 737، ولكن لم يكن هناك مؤشرات في الحال على أن الإعلان المفاجئ للجنة الطيران سيعرقل الرحلات الجوية.

وقالت شركة "إس 7"، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران الروسية إنها ستواصل استخدام الطائرة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء إنترفاكس.

وفي بيان أوردته وكالات الأنباء الروسية، قالت اللجنة إن الشهادات تم تعليقها إلى أن تقدم وكالة الفضاء الأميركية الاتحادية ونظيرتها الروسية روسافياتسيا إخطارا "يدعم التشغيل الآمن" لطائرات 737.

وقالت روسافياتسيا إنها تهدف إلى إجراء اجتماع مع اللجنة، الجمعة، ولكنها أضافت أن اللجنة ليس لديها السلطة لوقف استخدام الطائرات.             

وتشرف اللجنة، التي تتخذ مقرها في موسكو على شهادات الطيران المدني واستخدام المجال الجوي في غالبية دول الاتحاد السوفيتي السابق، كما تشارك في التحقيق في الحوادث.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إن الكرملين يتابع الموقف، ولكنه تجنب التعليق المباشر.

ويأتي التحرك وسط تكهنات بشأن تحطم الطائرة الروسية في مصر، السبت، ولكن ليس هناك مؤشرات على أن الإجراء مرتبط بالكارثة، فقد كان التحطم يتعلق بطائرة إيرباص 321 وهي طائرة مشابهة للطائرة 737 فيما يتعلق بمداها وعدد ركابها.

أخبار ذات صلة

newsletter