الحموي: ارتفاع الطلب على الخبز 20% خلال اليومين الماضيين

اقتصاد
نشر: 2015-11-05 22:33 آخر تحديث: 2016-08-07 13:00
الحموي: ارتفاع الطلب على الخبز 20% خلال اليومين الماضيين
الحموي: ارتفاع الطلب على الخبز 20% خلال اليومين الماضيين

رؤيا - الرأي - أكد نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي على ارتفاع الطلب على مادة الخبز بنسبة 20%  في اليومين الأخيرين نتيجة الظروف الجوية السائدة التي تمر بها المملكة.


وأضاف الحموي لـ» الرأي» ان ارتفاع الطلب جاء نتيجة قيام المواطنين بشراء كميات مضاعفة من الخبز لغايات التخزين ، مؤكدا توفر كميات كبيرة من مادة الطحين بعد الاتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة على تزويد المخابز بكميات من الطحين.


وأكد أن المخابز تعمل بكامل طاقاتها الانتاجية لتوفير مادة الخبز خلال المنخفض الجوي الذي يعبر المملكة لتأمين المواطنين بمادة الخبز العربي ، مشيرا الى ان المخابز شهدت ومنذ صباح أول من أمس اقبالا على شراء الخبز.


وبين أنه لم ترد اي شكوى الى النقابة حول انقطاع الخبز او امتناع المخابز عن البيع في كافة المحافظات.
وأضاف ان النقابة شكلت غرفة عمليات لمتابعة كافة المخابز بالتشارك مع وزارة الصناعة والتجارة ، وتتابع مع الوزارة توفير كميات اضافية من ماده الطحين المدعوم والتي بدورها تصرف من المستحقات المتقدمة للمخابز من ماده الطحين المدعوم.


من جهتها زودت وزارة الصناعة والتجارة والتموين المخابز بكميات إضافية من الطحين في ظل الظروف التي تشهدها المملكة لضمان توفر الخبز للمواطنين على مدار الساعة.


وبينت الوزارة أن كميات الطحين التي تم تزويدها للمخابز تغطي استهلاك أربعة أيام مؤكدة أن تزويد المخابز بالطحين تعتبر ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الوزارة في مثل هذه الظروف.

أخبار ذات صلة

newsletter